الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم.. إلغاء شرطي الفيش والمخدرات من شروط الترشح لانتخابات نقابة المهندسين

نجلس الدولة

الجريمة10-1-2024 | 10:49

هويدا على

 تصدر محكمة القضاء الإداري  اليوم حكمها على الطعن المقدم من أحد المهندسين، ضد اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، للمطالبة بإلغاء شرطي الفيش والتشبيه وتحليل المخدرات، من شروط الترشح، وذلك على خلفية اعتراض عدد من أعضاء الجمعية العمومية على هذين الشرطين لعدم نص القانون عليهما.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد حددت جلسة اليوم الأربعاء 10 يناير للحكم في الطعن المقدم من المهندس هاني شوقي زكي سيد العتال ضد نقيب المهندسين طارق النبراوي، بصفته واللجنة المشرفة على الانتخابات، لإلغاء شرطي تقديم الصحيفة الجنائية وتحليل المخدرات من شروط الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة.


وهناك عدد من أعضاء الجمعية العمومية تقدموا بطلب له لإلغاء هذين الشرطين، فقام النقيب بطرح هذا المقترح على جلسة مجلس النقابة الأخيرة لكن أغلب أعضاء المجلس رفضوا الاقتراح، وابقوا على شروط اللجنة المشرفة على الانتخابات.

 

ولفت نقيب المهندسين، إلى أنه كان ضمن المعترضين على هذه الشروط وبعد رفض المجلس مقترح إلغائها، تقدم أحد المهندسين بالطعن عليها أمام القضاء الإداري، وأكد النبراوي أنه سيتم تنفيذ الحكم القضائي أيا كان، وأن هذا الحكم من شأنه تحصين العملية الانتخابية من أي بطلان بعد ذلك بحسب تعبيره.

 

وفي سياق متصل، تم فتح باب الترشح في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، الاثنين 8 يناير، مع استمرار تلقي طلبات الترشح بالنقابة العامة والنقابات الفرعية حتى يوم 23 يناير الجاري، على أن يتم تلقي الطعون والتنازلات يومي 28 و 29 يناير.

Dr.Radwa
Egypt Air