الخميس 16 مايو 2024

للباحثات عن عمل.. أسئلة للمقابلات الوظيفية وطرق الرد عليها

أسئلة للمقابلات الوظيفية

سيدتي10-1-2024 | 12:46

منة الله القاضي

تبحث الكثيرات من الخريجات عن فرصة عمل سواء من مقر الشركة، أو من المنزل، ولكنها تخشى من الرسوب في المقابلة المهنية، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأسئلة التي قد تطرح من أرباب العمل أثناء التقديم الوظيفي، وطرق للرد عليها، وفقاً لما نشر على موقع ""better up".

1-حدثنا عن نفسك

هذه فرصة لتعريف نفسك بصاحب العمل المحتمل ومشاركة مهاراتك وخبراتك ذات الصلة بالوظيفة، مع ضرورة التركيز على نقاط قوتك وإنجازاتك ولماذا أنت مهتمة بالوظيفة.

2- لماذا أنت مهتم بهذه الوظيفة؟

هذه فرصة لإظهار أنك قد قمت بأبحاثك حول الشركة والوظيفة، مع التوضيح سبب اهتمامك بالوظيفة ولماذا تعتقدي أنك ستكون إضافة قيمة للشركة.

3- ما هي نقاط قوتك وضعفك؟

يمكن أن يكون من الصعب الإجابة علي هذا السؤال، ولكن من المهم أن تكون صادقة بشأن نقاط قوتك وضعفك، ولكن كوني حذرة من التركيز على نقاط ضعفك بدلاً من ذلك، مع التركيز على كيفية تحويل نقاط ضعفك إلى نقاط قوة.

4-ما هو أكبر إنجاز لكي؟

هذه فرصة لإظهار مهاراتك وخبراتك وإنجازاتك، واختيار نجاح يرتبط بالوظيفة التي تتقدمي لها، مع توضيح التحديات التي واجهتيها وكيف تغلبتي عليها.

5-هو أصعب موقف واجهتيه في العمل؟

هذه فرصة لإظهار مهاراتك في حل المشكلات والتعامل مع التحديات، واختيار موقفًا صعبًا واجهتيه في العمل وتوضيح كيفية حله.

6-ما هي أهدافك المهنية على المدى الطويل؟

هذه فرصة لإظهار طموحك وأهدافك المهنية، على المدى الطويل وكيف تنوي تحقيقه.

7- ما هي أسئلتك عني؟

هذه فرصتك لطرح الأسئلة على صاحب العمل المحتمل، حيث يساعدك هذا على معرفة المزيد عن الشركة والوظيفة وتحديد ما إذا كانت مناسبة لكي.

8-هل هناك أي شيء آخر تريد إضافته؟

هذه فرصتك لإضافة أي معلومات إضافية قد تكون مفيدة، حيث يمكنك استخدام هذه الفرصة لإعادة التأكيد على اهتمامك بالوظيفة ومهاراتك وخبراتك.