الثلاثاء 30 ابريل 2024

بواسطة الحناء.. تعرفي على طريقة صبغ شعرك باللون الأشقر

صبغ شعرك باللون الأشقر بواسطة الحناء

سيدتي11-1-2024 | 00:41

فاطمة الحسيني

تهتم بعض النساء بصبغ شعرهن بألوان مختلفة كي تشعر بالتجديد والجمال، ولكنها تخشى الاعتماد على الصبغات الكيميائية لما بها من أضرار على صحة شعرها، ولذلك نقدم في السطور التالية طرق مختلفة لصبغ شعرك باللون الأشقر بواسطة الحناء..

  • الطريقة الأولى:

قومي بوضع كوب من الحناء، وأضيفي عليه ليمونة كبيرة أو اثنين، وثلاث ملاعق من مسحوق الكركم، وملعقة كبيرة من خل التفاح، واخلطيهم جيدا باستثناء الليمون بواسطة الماء الساخن، كي تحصلي على مزيج متجانس، ثم اتركي المزيج لمدة ساعتين على الأقل، ثم أضيفي الليمون، وضعي الخليط على شعرك لمدة أربع ساعات، واغسلي شعرك جيدًا بالماء.

  • الطريقة الثانية:

قومي بوضع ثلاث ملاعق من مسحوق الحناء، وكوب من مشروب البابونج، ونصف كوب من عصير الليمون، اخلطي جميع المكونات معًا، وضعي الخليط على شعرك، وعرضي شعرك للشمس، مع تركه لمدة ثلاث ساعات على رأسك، ثم القيام بغسله، وكرري تلك الطريقة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • الطريقة الثالثة:

نقوم بخلط أربعة ملاعق كبيرة من الحناء مع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، ونصف ملعقة من مسحوق الزعفران، وكوب من الزبادي، ونمزج المكونات جيداً، ثم نضع الخليط على الرأس لمدة ثلاث ساعات، ونقوم بغسله جيداً بواسطة الشامبو المناسب لنوع الشعر.

  • الطريقة الرابعة:

قومي بخلط 2 كوب من مسحوق الحناء، وست ملاعق صغيرة من الكركم، وكوب من الماء، واخلطي المكونات جيدا للحصول على قوام متجانس، يترك الخليط لمدة ثلاث ساعات، ثم يوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف ويترك لمدة أربع ساعات ويشطف الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم يجفف بواسطة منشفة قطنية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa