الإثنين 29 ابريل 2024

للفتيات.. طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الشفاه

اسمرار الشفاه

سيدتي11-1-2024 | 00:38

عزة أبو السعود

تهتم كل فتاة بالعناية بشفتيها وردية اللون ونضره، ولكن تعاني الكثيرات من مشكلة اسمرار الشفاه مما يجعلها تشعر بالضيق، نتيجة مظهرها، ولذلك نقدم لكي أهم الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي تفتيح الشفاه الداكنة وفقا لما نشر لموقع Wiki how" "...

  • استخدام مقشر السكر الخشن:

أزيلي الجلد الميت بمقشر بسيط من السكر، واصنعي مقشرًا من السكر من خلال خلط ملعقة طعام من السكر الأبيض أو البني مع كمية كافية من العسل أو زيت الزيتون لعمل معجون ثم افركي الخليط برفق علي شفتيك، لمدة دقيقة ثم  امسحيه بمنشفة مبتلة ورطب شفاهك بلطف، مع التكرار مرتين بالأسبوع.

  • استخدمي مقشر شفاه بالرمان:

 الرمان يجعل الشفاه وردية أكثر، وذلك عن طريق هرس ملعقة طعام من حبوب الرمان واخلطيها باللبن لعمل معجون،  ثم افركي علي شفتيك، واتركيه لبضعة دقائق ثم قومي بشطفها، مع التكرار المستمر مرة في الأسبوع على الأقل.

  • استخدمي شرائح  البطاطس:

تحتوي البطاطس علي العديد من الفوائد والفيتامينات والنشا لتفتيح الجلد بما يقلل من الندبات والتشققات، كما  تحتوي  أيضا علي "الكاتيكولاس"، وهو إنزيم يحدث طبيعيًا وهو معروف بتقليل سواد لون الجلد، فقط قومي بفرك  شريحة من البطاطس علي شفتيك قبل الذهاب للنوم، واتركيها حتى الصباح.

  • ماسك  الليمون:

عصير الليمون معروف بقدرته علي تفتيح الجلد، فقط افركي بضعة قطرات من عصير الليمون قبل الذهاب للنوم كل ليلة لمده نصف ساعة ثم اشطفيه.

  • استخدمي واقي الشمس:

الشفاه لا تكتسب السمرة ولكن من الممكن أن تحترق وتصبح جافة، مما يؤدي إلي ظهورها بمظهر أغمق، لذلك تأكدي من أن مرطب الشفاه يحتوي علي مواد واقية من الشمس SPF20 أو أكثر.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa