الإثنين 29 ابريل 2024

القبض على لص استولى على ساعة رولكس بـ10000 جنيه إسترليني

صورة من الفيديو

الهلال لايت 11-1-2024 | 15:54

ميادة عبد الناصر

فى مقطع فيديو أنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت كاميرات المراقبة اللحظة التي تم فيها القبض على لص وهو يسرق ساعة رولكس بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني من أحد المتقاعدين الذي كان قد اتفق معه على بيعها له عبر الإنترنت.


وتم القبض على جاك فرانكلاند، 21 عامًا، بعد أن التقطته كاميرا المراقبة وهو يحاول الهرب بالساعة الفاخرة من مقهى كوستا في نورثويتش، شيشاير، مكان لقاء بالضحية في أوائل السبعينيات من عمره.
ارتكب فرانكلاند السرقة أثناء خروجه بكفالة في انتظار المحاكمة بتهمة اغتصاب فتاة قاصر، والتي اعترف بالذنب فيها العام الماضي وحكم عليه بالسجن لمدة 32 شهرًا.
وتُظهر اللقطات فرانكلاند وهو يحمل ساعة رولكس سي-دويلر ديب سي - التي تبلغ قيمتها 10.750 جنيهًا إسترلينيًا - بينما كان يتحدث إلى ضحيته المسن.
ولكن بدلاً من تسليم مبلغ الـ 10000 جنيه إسترليني الذي اتفقوا عليه للبيع، قفز من مقعده وخرج من المقهى.
وشوهد المسن صاحب الساعة وهو يحاول مطاردته، لكن فرانكلاند كان أسرع.
وكان المجنى عليه قد قرر بيع ساعته على Facebook Marketplace عندما اتصل به فرانكلاند، الذي ادعى أنه يريد شرائها كهدية لوالده، واتفقا على سعر قدره 10000 جنيه إسترليني ورتبا للقاء في نورثويتش.
وصل فرانكلاند إلى المقهى بعد الساعة الثانية بعد الظهر بقليل، وبعد محادثة سريعة حول الساعة، وضع الضحية القطعة على الطاولة حتى يتمكن من فحصها، وبعد حوالي دقيقة واحدة ودون سابق إنذار، أمسك فرانكلاند بالساعة وخرج من المتجر قبل أن يفر من المنطقة.
واكتشفت الشرطة أن فرانكلاند سافر إلى نورثويتش من برادفورد، غرب يوركشاير، في سيارة فوكسهول كورسا رمادية اللون تحمل لوحات أرقام مزيفة.
واكتشفوا أيضًا أنه غادر المنطقة بعد استدعاء سيارة أجرة باستخدام الهاتف المحمول.
تتبع الضباط الهاتف ليصل إلى فرانكلاند وتم تفتيش منزله لكن لم يتم العثور على الساعة مطلقًا.
وحكم عليه بالسجن لمدة 32 شهرا بتهمة الاغتصاب و16 شهرا أخرى بتهمة سرقة الساعة.
ولحسن الحظ، فقد تمكن الضحية من استرداد جزء من ثمن الساعة من خلال التأمين الخاص به.

Dr.Randa
Dr.Radwa