الأربعاء 1 مايو 2024

«تمتد للقاهرة».. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وخريطة مناطق سقوط الأمطار

الظواهر الجوية اليوم

تحقيقات11-1-2024 | 10:54

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم أجواء شتوية على كافة الأنحاء مع فرص لأمطار متفاوتة الشدة تمتد إلى القاهرة الكبرى.

 

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس الآن، أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على  السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت إن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى .

 

مناطق سقوط الأمطار

ويسود اليوم طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وتكون الأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز 3 أمتار، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية:-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 18 درجة مئوية .

السواحل الشمالية 17  درجة مئوية  .

جنوب سيناء 22 درجة مئوية .

شمال الصعيد 18 درجة مئوية .

جنوب الصعيد 21 درجة مئوية.

 

حالة الطقس في مصر

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود خلال الأيام المقبلة طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما ليلا فيسود طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

ومن المتوقع أن يشهد يومي السبت والأحد المقبلين 13 و14 يناير أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد كما تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa