الثلاثاء 14 مايو 2024

ممثلة جنوب أفريقيا: إسرائيل عرَضت غزة لأكثف حملة قصف في تاريخ الحروب المعاصرة

الممثلة القانونية لجنوب أفريقيا

عرب وعالم11-1-2024 | 12:28

دار الهلال

قالت الممثلة القانونية لجنوب أفريقيا، إن إسرائيل عرَضت قطاع غزة خلال الـ96 يومًا الماضية، لما وصف بأنه أكثف حملة قصف في تاريخ الحروب المعاصرة.

وأضافت الممثلة القانونية لجنوب أفريقيا خلال جلسة استماع أمام محكمة العدل الدولية في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم بحق الشعب الفلسطيني، أن إسرائيل ترتكب القتل الجماعي للفلسطينيين بغزة في انتهاك لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية.

وأوضحت ان الفلسطينيون يتعرضون لقصف لا يتوقف أينما يذهبون ويقتلون في كل مكان يلجأون اليه، معلقة بقولها: "ما من مكان آمن يذهب إليه سكان غزة .. ومن رفض المغادرة يقتل على الفور.. مستشفيات بأكملها طلب منها الإجلاء حتى الأطفال الرضع في وحدات الرعاية الفائقة".

وقالت إن أعمال القتل الإسرائيلية كبيرة جدا وجثث الفلسطينيين تدفن في مقابر جماعية من دون التعرف عليها.. مئات من العائلات في غزة مسحت بالكمال ولم يبق منها أى فرد على قيد الحياة".

وتابعت الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا، إسرائيل فرضت أوامر الإخلاء من الشمال إلى جنوب قطاع غزة في غضون 24 ساعة، وهو ما يعد إبادة، والأمين العام للمتحدة وصف غزة بأنها مقبرة للأطفال ومعاناة الفلسطينيين الجسدية والنفسية لا يمكن وصفها.

Dr.Radwa
Egypt Air