الخميس 16 مايو 2024

كوريا الجنوبية تصدر حظر سفر إلى المنطقة الاقتصادية التي تنتشر فيها الجريمة بلاوس الشهر المقبل

كوريا الجنوبية

عرب وعالم11-1-2024 | 13:36

دار الهلال

قررت كوريا الجنوبية منع مواطنيها من السفر إلى منطقة "المثلث الذهبي" في لاوس المشهورة بالأنشطة الإجرامية اعتبارًا من الشهر المقبل، حسبما ذكرت وزارة الخارجية اليوم الخميس.

وذكرت الوزارة أن تحذير السفر من المستوى الرابع، وهو الأعلى في نظام تحذير السفر الحكومي المكون من 4 مستويات، للمنطقة سيدخل حيز التنفيذ في الأول من فبراير.

وتشتهر منطقة المثلث الذهبي الاقتصادية الخاصة، الواقعة على طول نهر "ميكونج" في مقاطعة "بوكيو" في لاوس، بالأنشطة غير القانونية، مثل التهريب والاحتيال.

وقالت الوزارة إن قرار رفع مستوى التحذير جاء في الوقت الذي يتعرض فيه الكوريون الجنوبيون لجرائم متعددة، على الرغم من إصدار تحذير من المستوى الثالث للمنطقة منذ 24 نوفمبر.

تشمل هذه الجرائم استدراج الضحايا للعمل في شركات محلية وإجبارهم على المشاركة في عمليات الاحتيال الصوتي أو الدعارة أو غيرها من الأنشطة غير القانونية، ثم احتجاز الضحايا والاعتداء عليهم جسديًا إذا رفضوا القيام بذلك.

وقررت كوريا الجنوبية أيضا تمديد حظر السفر لمدة 6 أشهر أخرى على 8 دول و6 مناطق، مشيرة إلى خطر الإرهاب وعدم الاستقرار الأمني.

وسيتم تمديد حظر السفر ليشمل الصومال وأفغانستان والعراق واليمن وسوريا وليبيا وأوكرانيا والسودان، بالإضافة إلى أجزاء من الفلبين وروسيا وبيلاروس وغزة وميانمار والمنطقة الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان.

وسيتم تمديد الحظر، الذي كان من المقرر أن ينتهي في 31 يناير، حتى 31 يوليو.