الثلاثاء 14 مايو 2024

"صحة قنا": الكشف على 705 مواطنين خلال قافلة طبية بأبوتشت

قافلة طبية

محافظات11-1-2024 | 16:50

قال وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور محمد بدران إنه تم الكشف على 705 مواطنين خلال قافلة طبية تم تنظيمها خلال اليومين الماضيين بقرية بلاد المال بحري في أبوتشت، كما تم صرف العلاج بالمجان، وذلك ضمن مبادرة (حياة كريمة).

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم الخميس- أن القافلة تأتي لتحسين مستوى الخدمات الطبية بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، منوهًا بأنها تضمنت 6 تخصصات طبية، كما تم خلالها إجراء فحوصات معملية لـ101 حالة.

وأوضح أن القافلة تأتي انطلاقًا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية، مشيرًا إلى أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 74 مواطنًا.

وعلى صعيد آخر، أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا بالتعاون مع جمعية الأورمان، حملة "ستر ودفا وإطعام" لتوزيع الآلاف من سلال إطعام الدفا على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز المحافظة لمجابهة فصل الشتاء.

وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للتخفيف عن كاهل المواطنين، والعمل بجانب الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه..قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن توزيع سلة إطعام الدفا هذا العام على غير القادرين تشمل ثلاث فئات من السلال، الأولى تزن 8 كجم بـ350 جنيها، ووزن 12 كجم بـ460 جنيها ووزن 20 كجم بـ750جنيها.

وأوضح أنه تم تقسيم سلال الإطعام لثلاث فئات تسهيلًا على المتبرعين ولتناسب كافة احتياجات الأسر المصرية على اختلاف طبيعتها ومكان إقامتها وعدد أفرادها، وليستطيع الجميع المساهمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة لأكبر عدد من المستفيدين.

Dr.Radwa
Egypt Air