الإثنين 29 ابريل 2024

منها «مقسوم».. تعرف على خريطة أفلام إجازة نصف السنة

مقسوم

فن11-1-2024 | 18:07

ياسمين محمد

تستعد دور العرض السينمائية لـ استقبال عدد من الأفلام السينمائية الجديدة خلال النصف الثاني من شهر يناير،بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي 2024 والتي تتنافس على إيرادات شباك التذاكر.

نستعرض في السطور التالية قائمة الأفلام شهر يناير المشاركة في إجازة نصف العام:-
مقسوم

تطرح الشركة المنتجة للفيلم السينمائي الجديد «مقسوم» العمل بدور العرض السينمائي في مصر يوم 18 يناير الجاري.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوى في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسما إبراهيم في التسعينيات.

فيلم «مقسوم» يشارك في بطولته كل من النجمة ليلى علوي، والنجمة شيرين رضا، والفنانة سماء إبراهيم، والفنانة سارة عبدالرحمن، والفنان عمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس، ومن إنتاج blue print وسينرجي فيلمز وأفلام مصر العالمية.

عادل مش عادل
واستقرت الشركة المنتجة فيلم «عادل مش عادل» للنجم أحمد الفيشاوي بدور العرض السينمائي في مصر يوم 24 يناير الجاري.

وطرحت الشركة المنتجة للعمل البوسترات الدعائية له استعدادا لطرحه بدور العرض.

فيلم «عادل مش عادل» من بطولة أحمد الفيشاوى، شيرى عادل، محمود البزاوي، دينا، محمد رضوان، أوتاكا، بدرية طلبة، أحمد بجة، ولأول مرة تشارك بالفيلم المطربة نوال صاحبة أغنية "مخاصماك" والتي تصدرت ترند المواقع الاجتماعية وحصلت على أكثر من ١٣٠ مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، والفيلم إنتاج عز غنيم وهيثم حسن في أول تعاون مشترك بين الشركتين وقصة وسيناريو وحوار أدهم سعيد وحسام كمال، وإخراج أحمد يسري.

ليلة العيد
وفي يوم 25 يناير يعرض في دور العرض السينمائي في مصر الفيلم «ليلة العيد» للنجمة يسرا يوم 25 يناير.

"ليلة العيد" بطولة يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبرى، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادى مهنى، محمد لطفى، أحمد خالد صالخ، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

ويتحدث الفيلم عن قهر المرأة بشكل عام، وتدور أحداثه في يوم واحد، ما بين يوم الوقفة وأول يوم العيد، من خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن، ومن أبرز القضايا المثارة العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها من القضايا.

Dr.Randa
Dr.Radwa