الثلاثاء 7 مايو 2024

طائرة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي لالتقاظ صور سيلفى مميزة

الطائرة

الهلال لايت 12-1-2024 | 13:24

ميادة عبد الناصر

يمكنك الآن استخدام طائرة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي لالتقاط الصور بدلا من عصا السيلفى حيث يطير جهاز HOVERAir X1 من راحة يدك، ويمكنه التحليق حتى ارتفاع 50 قدمًا في الهواء بسرعة تصل إلى 15 ميلاً في الساعة.

ويستخدم الجهاز خفيف الوزن الذكاء الاصطناعي للتركيز عليك ويمكن توجيهه إلى أين تذهب بحركات ذراع بسيطة.
إلا أنه قد يكون غير مناسبًا لذوي الميزانية المحدودة، لأنه يكلف 419 جنيهًا إسترلينيًا مقارنة بحوالي 10 جنيهات إسترلينية لعصا السيلفي المتواضعة.
تم عرض الجهاز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام في لاس فيغاس، والذي يُعرف بالكشف عن اتجاهات التكنولوجيا المستقبلية التي على وشك أن تصل الجمهور.
وتسببت عصا السيلفي في حجب الرؤية عن من يجلس خلفك، لذلك تم منعها فى الأحداث الرياضية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية.
الآن، بدلاً استخدام الأعمدة المعدنية التي تعيق الرؤية، يمكن استبدالها بسرب من طائرات السيلفي بدون طيار، حيث يعمل جهاز HoverAir X1 – الذي يزن 4 أونصات (125 جرامًا) بدون استخدام اليدين تمامًا ولا يحتاج إلى وحدة تحكم أو تطبيق، بل يعتمد بدلاً من ذلك على ميزة "التحكم بالإيماءات" التي تسمح له بمتابعتك من خلال التلويح بذراعيك.
بعد الضغط على زر الإطلاق، يستغرق الجهاز ثلاث ثوانٍ لتسجيل الأشخاص الذين يحتاج إلى التركيز عليهم وينطلق في الهواء.
وهناك خمسة أوضاع للاختيار من بينها، إلا أن الأكثر تشابهًا مع عصا السيلفي هو خيار "التحويم" الأساسي، الذي يخبر الطائرة بدون طيار بالبقاء ثابتة في الهواء على مستوى العين أمامها.
وتظل الكاميرا - التي يمكنها تسجيل الفيديو والصوت عالي الوضوح - مركزة عليهما في جميع الأوقات، ويمكن أن تدور في أي اتجاه أثناء تجول المستخدم حولها.
للحصول على تسجيل أكثر إثارة، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار "متابعة"، والذي يستطيع الجهاز ملاحقتهم على دراجة على سبيل المثال بسرعة تصل إلى 15 ميلاً في الساعة في رياح تصل سرعتها إلى 18 ميلاً في الساعة.
أو يمكنهم اختيار وضع "عين الطائر"، حيث تطلق الطائرة بدون طيار ما يصل إلى 15 قدمًا في الهواء وتستخدم الكاميرا الثانية الموجودة أسفل بطنها لالتقاط لقطة جوية.
ويمكن أيضًا استخدامه من قبل المستكشفين الأكثر، الذين يعملون في درجات حرارة تتراوح من التجمد إلى 40 درجة مئوية.

Egypt Air