الثلاثاء 14 مايو 2024

لاب توب بشاشة عملاقة تصل إلى 100 بوصة ويمكن وضعه في حقيبتك المحمولة

اللاب توب

الهلال لايت 12-1-2024 | 15:36

ميادة عبد الناصر

 

تم ابتكار جهاز جهاز لاب توب يسمى Spacetop  يتمتع بشاشة كبيرة تصل إلى 100 بوصة وذلك باستخدام الواقع المعزز مما يجعله ملائمًا لحقيبة الظهر.
ويمكن لهذا الكمبيوتر غير العادي، الذي تم إطلاقه في معرض  CES 2024، الاقتران بسماعة رأس للواقع المعزز لتوفير أكبر مساحة عمل ممكنة، إلا أن سعره باهظ حيث يبلغ 2150 دولارًا.
وتصل عمر بطارية الجهاز إلى خمس ساعات فقط ومعالج بطيء، الأمر الذى يثير الشكوك حول ما إذا كان يتناسب مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة القياسية.
ولا يزيد حجم أكبر شاشات الكمبيوتر المحمول عن 15 بوصة من الزاوية إلى الزاوية، الأمر الذى لا يوفر مساحة كبيرة للنوافذ المختلفة، ولحل هذه المشكلة، قامت شركة  Sightful الناشئة، بأخذ الحوسبة الشخصية في اتجاه مختلف تمامًا، فبدلاً من إنشاء شاشة فعلية أكبر، قامت بإنشاء شاشة افتراضية يمكن أن تكون ضخمة للغاية.
ومن خلال ارتداء مجموعة من النظارات المصاحبة، يمكن للمستخدم رؤية شاشة الكمبيوتر بشكل أكبر بكثير.
وتقول الشركة، أن عرض هذه الشاشة يعادل 100 بوصة، أي أكبر بستة أضعاف من أكبر طرازات MacBook .
ويمكن للمستخدم بعد ذلك استخدام لوحة المفاتيح ولوحة التتبع للتفاعل مع الشاشة الافتراضية تمامًا كما يفعل مع الكمبيوتر المحمول العادي.
وترى الشركة  أن Spacetop يستهدف "محاربي الطريق الذين يحتاجون إلى العمل في أي مكان وفي كل مكان."
ويقول موقع الشركة: "إذا كان حجم عملك وإبداعك وإنتاجيتك أكبر من 16 بوصة، فأنت تستحق شيئًا أكبر وأفضل من شاشة الكمبيوتر المحمول."
والفكرة هي أنه من دون الحاجة إلى حمل شاشة فعلية كبيرة، سيكون لدى الأشخاص الحرية في القيام بنفس العمل الذي يمكنهم القيام به على شاشة كبيرة أينما كانوا.
وتدعي الشركة أيضًا أن هناك ميزة خصوصية كبيرة لاستخدام شاشة الواقع المعزز، حيث تؤدي إزالة الشاشة أيضًا إلى عدم إمكانية رؤية أي أعين متطفلة لما تعمل عليه.
وهذا ليس الكمبيوتر الأول الذي يحاول إحداث ثورة في تجربة العمل من المنزل حيث كشفت لينوفو العام الماضي عن جهاز كمبيوتر محمول مزود بشاشة يمكن توسيعها بما يصل إلى ثلاث بوصات، بمجرد النقر على المفتاح.
كما تسعى شركات مثل Meta وApple  أيضًا إلى ابتكار  التكنولوجيا التي تتيح للأشخاص العمل بشكل افتراضي بالكامل.

Dr.Radwa
Egypt Air