الجمعة 21 يونيو 2024

الأمم المتحدة تحذر من عمليات التهجير القسري للفلسطينيين

23-2-2017 | 20:04

حذرت الأمم المتحدة من خطر الترحيل الذي يهدد الفلسطينيين في تجمع «أبو الحلو البدوي» في «الخان الأحمر» شرقي مدينة القدس المحتلة.

وزار منسق المساعدات الإنسانية والأنشطة الإنمائية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة روبرت بيبر، ومدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية سكوت أندرسون، والخان الأحمر الواقع في منطقة مصنفة «ج».

وقال روبرت بيبر إن «الخان الأحمر واحد من المجتمعات الأكثر ضعفا في الضفة الغربية، ويكافح من أجل الحفاظ على الحد الأدنى من مستوى المعيشة في مواجهة ضغوط شديدة من السلطات الإسرائيلية للانتقال لموقع بديل مخطط.. وهذا غير مقبول ويجب أن يتوقف».

وكانت سلطات الاحتلال وزعت يومي الخامس عشر والتاسع عشر من الشهر الجاري عشرات الأوامر العسكرية بـ«وقف العمل» وأوامر هدم التي تهدد تقريبا 140 منشأة في تجمع «أبو الحلو البدوي» في «الخان الأحمر».

وأضاف «بيبر»: «توجد مجتمعات بأكملها في حالة من عدم الاستقرار المزمن، وعندما تهدم المدارس، فإن الحق في تعليم الأطفال الفلسطينيين أيضا يكون مهددًا، وهذا يخلق بيئة قسرية تفرض على بعض التجمعات الفلسطينية التحرك إلى أي مكان آخر»، مؤكدا أنه يجب على المجتمع الدولي أن يعمل معا لتوفير المساعدة والحماية للمجتمعات الضعيفة وأن يصر على وجوب احترام القانون الدولي.