الإثنين 6 مايو 2024

وزير خارجية بولندا يبحث مع المبعوثة الأمريكية لأوكرانيا تقديم مزيد من الدعم لكييف

وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي

عرب وعالم12-1-2024 | 16:38

بحث وزير الخارجية البولندي "رادوسلاف سيكورسكي" مع ممثلة الولايات المتحدة الخاصة لإعادة بناء اقتصاد أوكرانيا "بيني بريتزكر" في العاصمة وارسو، تقديم المزيد من الدعم لكييف في ظل استمرار العملية العسكرية الروسية.
 

وذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية اليوم الجمعة، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود البلدين الرامية لتعزيز التعاون وحشد الوسائل والموارد لتقديم المساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية لأوكرانيا، حيث اتفق الجانبان على أنه من مصلحة الدول الغربية تعزيز المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا.
 

وشدد وزير الخارجية البولندي على أهمية الدعم العسكري الأمريكي لجهود أوكرانيا الحربية ضد روسيا، مشيرا إلى الحجم غير المسبوق للمساعدات العسكرية والاقتصادية التي قدمها الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به.
 

وأكد دعم بولندا لأوكرانيا بما في ذلك المساعدة العسكرية والدعم السياسي، بالإضافة إلى المشاركة الرائعة للشعب البولندي وسلطاته في الترحيب باللاجئين الأوكرانيين، مشيرا إلى أن وارسو تعد من كبار الدول المانحة لأوكرانيا.
 

وقال سيكورسكي إن الانتعاش الاقتصادي من شأنه أن يساعد أوكرانيا في محاولتها الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، وتحقيق أهداف عملية الانضمام بسرعة وكفاءة.

Dr.Randa
Egypt Air