الأربعاء 15 مايو 2024

في نسخته الـ31.. انطلاق ماراثون مصر الدولي بالأقصر بمشاركة 1000 متسابق

ماراثون مصر

ملاعب الهلال12-1-2024 | 18:05

لطفي السقعان

انطلق اليوم،  ماراثون مصر الدولي بمحافظة الأقصر في نسخته الـ31،بمشاركة أكثر من 1000 مشارك من 42 جنسية مختلفة، وذلك بعد شهور من التحضير والتخطيط، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ورعاية وزاره السياحة والآثار ووزارة البيئة ومحافظة الأقصر.

ويتنافس المشاركون في عدة فئات منها سباق الماراثون الكامل ٤٢ ك، وسباق نصف الماراثون ٢٢ك وسباق العدو ١٢ك وسباق ٥ ك.

ويعتبر ماراثون مصر الدولي واحدة من أكبر واقدم الفعاليات الرياضية في مصر المعتمد دوليا في الاتحاد الدولي لسباقات الطرق كما شهد سباق مصر الدولي هذا العام إحصائية جديدة بتخطي الأجانب المشاركين نسبة ٧٥٪ من المنافسين الأمر الذي يوضح الاهتمام الدولي لأقدم السباقات العالمية بجمهورية مصر العربية.

 ويعد هذا الحدث الرياضي فرصة للمشاركين للاستمتاع بجمال الأقصر التاريخي ومعالمها الأثرية الفريدة، فضلاً عن تجربة الجري في إحدى أجمل المناطق الاثريه في العالم.

وتعتبر النسخة الـ31 من ماراثون مصر الدولي فرصة لتعزيز السياحة الرياضية في مصر والترويج للثقافة المحلية والتراث العريق للأقص،  بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية، ستتضمن الفعاليات المصاحبة للماراثون عروضًا ثقافية وفنية تعرض تراث مصر الغني وتقاليدها الفريدة.

اجتذب ماراثون مصر الدولي بالأقصر في نسخته الحالية اهتمام واسع من المشاركين الدوليين والمحليين، مما سيعزز مكانة مصر كوجهة سياحية ورياضية عالمية.

وحضر الماراثون الدكتور محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر احمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وصلاح رشوان مدير مديريه الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر، وأحمد حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى واللواء جاسر رياض ومحسن عبد المعبود المدير التنفيذي للسباق.

 

Dr.Radwa
Egypt Air