السبت 11 مايو 2024

«صحة الإسكندرية»: توقيع الكشف الطبي على 1304 مواطنين ضمن «حياة كريمة»

قافلة طبية بالإسكندرية

محافظات12-1-2024 | 20:17

دار الهلال

 نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بالوحدة الصحية لقرية التنمية بمنطقة برج العرب، والتي تبعد 15 كم عن أقرب مستشفى "برج العرب المركزي"، والتي أسفرت عن توقيع الكشف على 1304 مواطنين، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) وتحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وإشراف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارة الطب العلاجي وإدارة القوافل الطبية الدكتورة غادة ندا.


وقالت الدكتورة غادة ندا- في بيان، اليوم /الجمعة/- إن القافلة ضمت 10 تخصصات (باطنة- أطفال- أسنان- جراحة- عظام- نساء- تنظيم أسرة- رمد- جلدية)، وشارك فيها 58 عضوًا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها.


وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1304 مواطنين من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 4 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.


من جانبها.. قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي، إنه تم خلال القافلة إجراء 324 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة، و104 تحاليل بمعمل الطفيليات، و4 أشعات سينية، وأشعة موجات صوتية واحدة، علاوة على فحص 102 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 636 مواطنًا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

Dr.Radwa
Egypt Air