الإثنين 13 مايو 2024

مدير مستشفى شهداء الأقصى في غزة يحذر من توقف تقديم الخدمات

آثار القصف الاسرائيلي على غزة

عرب وعالم12-1-2024 | 20:40

 حذر مدير مستشفى /شهداء الأقصى/ فى غزة إياد أبو زاهر من توقف الخدمة الصحية والطبية في المستشفى بسبب نفاد الوقود.

وقال أبو زاهر :"نحذر من توقف الخدمة الصحية والطبية في مستشفى شهداء الأقصى بسبب نفاد الوقود، واخبرتنا منظمة الصحة العالمية أن الوقود سيدخل المستشفى ظهر الخميس 11 يناير 2024".

وأضاف :"لم تصل كمية الوقود للمستشفى حتى الآن الجمعة 12 يناير 2024 الساعة 5:20 مساء، وباقي نصف ساعة فقط وينفد الوقود تماما من المستشفى".

وتابع أبو زاهر "أن هناك أطفال ومرضى يتهددهم الموت بسبب توقف المولدات الكهربائية تماما، نطالب دول العالم بالتدخل الفوري لإمداد المستشفيات وخصوصا مستشفى شهداء الأقصى بالوقود قبل الإعلان عن وفاة عشرات المرضى والجرحى والأطفال في أقسام العناية المركزة والحضانة".

وكانت وتيرة الاشتباكات قد اشتدت بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على مخيم المغازي، وقتل خمسة فلسطينيين على الأقل جراء استهداف منزل فى حي /المشاعلة/ غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي وسط قطاع غزة أيضا، استهدفت المدفعية الإسرائيلية مخيم /النصيرات/، فيما تواصل القصف المدفعي على مخيمي /البريج/ و/المغازي/ وسط اشتباكات ضارية.

وفي جنوب القطاع، استهدف قصف مدفعي عنيف ومتواصل الأجزاء الجنوبية والغربية في مدينة خان يونس، بينما وثق فيديو الدمار الكبير الذي حل في شارع جمال عبد الناصر في خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

Dr.Radwa
Egypt Air