الأربعاء 1 مايو 2024

بسبب ارتفاع الايجارات.. شاب يحول سيارته لمنزل

الرجل

الهلال لايت 13-1-2024 | 00:32

ميادة عبد الناصر

يعيش رجل من شنجهاى فى سيارته طوال الأشهر الثلاثة الماضية، وهو ما يسلط الضوء على كيف أصبحت الإيجارات المرتفعة فى المدن الصينية عبئًا على القوى العاملة في المدن الكبرى.

ويقول وانج هونج، وهو فى الثلاثينيات من عمره، إنه لا يريد أن يساعد راتبه فى إعالة أسرة المالك، وقبل أن يعيش فى سيارته كان يدفع 3000 يوان بما يعادل 420 دولارا أمريكيًا شهريا مقابل الغرفة، وعندما انتهى عقد إيجار "وانج" فى سبتمبر، لم يبحث عن شقة أخرى، بل حول سيارته الصغيرة إلى منزله.

وقال لوسائل الإعلام، إن السيارة تلبى 99% من احتياجاته اليومية، بما فى ذلك التدفئة فى الشتاء، واشترى وانج بطارية محمولة لتشغيل الضوء والتدفئة، وألواح إسفنجية معزولة للسرير، وموقد طهى محمول، حتى أنه اشترى جهاز تهوية صغيرًا لتحسين جودة الهواء فى منزله المؤقت، بحسب ما ذكر موقع scmp.

وقال ساكن السيارة إنه أوقف سيارته على طرق غير مستخدمة فى مناطق الضواحى لتوفير رسوم وقوف السيارات، ولا يطلب توصيل الطعام لأنه لا يملك عنوانًا مناسبًا، أما بالنسبة للنظافة الشخصية، ففى مقطع فيديو نشره موقع دوين، قال وانج إنه ينصب خيمة بجانب سيارته ويركض بضعة كيلومترات قبل الاستحمام باستخدام مضخة كهربائية، ويقول إن كل هذا لم يوفر له المال فحسب، بل أدى إلى تحسين صحته.

ويقدر وانج أنه وفر أكثر من 10 آلاف يوان ما يعادل 1400 دولار أمريكى، بفضل ترتيبات معيشته الجديدة، وأضاف أيضًا أنه يحتاج إلى رحلة أقصر للعمل لأنه يركن سيارته بشكل استراتيجى بالقرب من المكتب.

وفقًا لوسائل إعلام، فإن إيجار غرفة متوسطة الحجم فى مدن الدرجة الأولى فى الصين تراوح من 2200 إلى 4000 يوان شهريا، وفى الوقت نفسه، كان متوسط الراتب الشهرى للعمال فى مدن الدرجة الأولى يتراوح بين 10000 و11000 يوان، وفقًا لأحدث البيانات من منصة التوظيف الصينية Zhilian Zhaopin.

Dr.Randa
Dr.Radwa