الأربعاء 22 مايو 2024

مصرع 18 شخصًا في انهيار أرضي بكولومبيا

انهيار أرضي

عرب وعالم13-1-2024 | 09:58

دار الهلال

قالت السلطات المحلية إن انهيارا أرضيا خلف ما لا يقل عن 18 قتيلا وأكثر من 30 جريحا الليلة الماضية في شمال غرب كولومبيا. 

وقال مسئول في مكتب حاكم مقاطعة تشوكو إن الطريق، الذي يربط مدينة ميديلين بكويبدو في المقاطعة، قد أُغلق مؤقتا بعد أن تضررت جراء عدة انهيارات أرضية. وعلى نفس الطريق، بالقرب من بلدية كارمن دي أتراتو، خرج "العديد من الأشخاص" من سياراتهم للاحتماء في منزل ولكن "للأسف" دفنه انهيار أرضي، حسبما أفاد المصدر نفسه، الذي تحدث عن "18 حالة وفاة".

وأعلنت نائبة الرئيس، فرانسيا ماركيز، على شبكة "اكس" الاجتماعية أن هذا الحدث خلف "حوالي" 30 جريحًا. وقال خايمي هيريرا، رئيس بلدية كارمن دي أتراتو، لمحطة "كاراكول" التلفزيونية المحلية إن أشخاص "أصيبوا بجروح خطيرة" بينما لا يزال آخرون محاصرين تحت الأرض، دون إعطاء رقم محدد. وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات تلفزيونية سيارات مدمرة بسبب الطين والانهيارات الأرضية.

وتعرضت مقاطعة تشوكو، المتاخمة للمحيط الهادئ والتي تضم غابة استوائية شاسعة، لأمطار غزيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وبينما تمر كولومبيا بفترة جفاف، حذر معهد الهيدرولوجيا والأرصاد الجوية والدراسات البيئية في السابق من خطر هطول أمطار غزيرة في العديد من المقاطعات المتاخمة للمحيط الهادئ والأمازون.