الثلاثاء 30 ابريل 2024

شبكة ويبو الصينية تحجب وسمًا مرتبطًا بالانتخابات الرئاسية في تايوان

شبكة ويبو الصينية

عرب وعالم13-1-2024 | 10:42

دار الهلال

قامت شبكة التواصل الاجتماعي "ويبو"، المعادل الصيني لمنصة "اكس"، بحجب وسم "هاشتاج" مرتبط بالانتخابات الرئاسية في تايوان اليوم السبت 13 يناير، وهو أحد أكثر المواضيع التي تمت مناقشتها عبر الإنترنت في الصباح الباكر.

ويعرض موقع "ويبو" بشكل مقتضب عند إجراء البحث الآن باستخدام وسم "انتخابات تايوان" "وفقًا للقوانين واللوائح والسياسات المعمول بها، لا يمكن نشر محتوى هذا الموضوع".

وتمت مشاهدة الموضوع حوالي 163.2 مليون مرة يوم السبت بعد بدء مراكز الاقتراع في تايوان عملها في الساعة 8:00 صباحًا (00:00 بتوقيت جرينتش). ومازالت المقالات المتعلقة بالانتخابات وتعليقات مستخدمي الإنترنت متاحة ولكن هذا الإجراء يقلل من عرض الموضوع على موقع "ويبو".

وليس من الواضح على الفور ما إذا كان القرار قد اتخذ بمبادرة من موقع "ويبو" أو بناء على طلب السلطات الصينية. وتراقب الصين وسائل الإعلام التابعة لها عن كثب، وتخضع شبكة الإنترنت الخاصة بها للرقابة على المحتوى الذي تعتبره السلطات حساسًا أو من المحتمل أن يثير اضطرابات. كما أن المسألة التايوانية حساسة للغاية في الصين. وتؤكد الصين أحقيتها في السيادة على الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة ويحكمها منذ عام 1949 نظام منافس قريب من الولايات المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa