الجمعة 10 مايو 2024

"حزب الله" يعلن تدمير دبابة "ميركافا" إسرائيلية بموقع المطلة

تدمير دبابة ميركافا

عرب وعالم13-1-2024 | 19:13

دار الهلال

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم، أنه دمر دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع المطلة، أثناء استهدافها وقصفها للقرى اللبنانية.

وقال "حزب الله" في بيان له :"دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة،‏استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية، عند الساعة 04:55 من مساء اليوم السبت، دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع المطلة أثناء استهدافها وقصفها للقرى اللبنانية المقابلة ‏بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى تدميرها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح".‏

وكان "حزب الله" قد أعلن فى وقت سابق اليوم، قصف خمسة مواقع للجيش الإسرائيلي وتموضعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال حزب الله، في بيان له، "إن ‏مجاهدي المقاومة الإسلامية قصفوا، أمس بالقطاع الشرقي من جنوب لبنان، تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع /المنارة/، وتجمعا آخر في محيط موقع العاصي".

ولفت حزب الله إلى أنه استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان، ‏تجمعاتٍ لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع /حدب البستان/ ‏بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة، كما استهدف موقعى /المالكية/ و/حانيتا/ بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابة مباشرة فيه".

Dr.Radwa
Egypt Air