الخميس 23 مايو 2024

8 علامات تدل على فقدانك للسعادة الزوجية

التعاسة الزوجية

سيدتي14-1-2024 | 01:17

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة أن تحظى بالسعادة الزوجية، لكن هناك عدد ليس بقليل من النساء لا يشعرن بالحد الأدنى من الفرحة لكنهن يتظاهرن بالسعادة خوفاً من الطلاق.

وفي السطور التالية نستعرض أهم العلامات التي تدل على تعاسة المرأة مع شريك حياتها، وفقا لما نشر عبر موقع hackspirit” "

- لا تريد احد أن يسألهم عن حياتها الشخصية :

المرأة غير السعيدة في علاقتها الزوجية، لا تحب أن يسألها أحد عن حياتها  الشخصية ،وعلاقتها بشريكها، خوفا من مواجهة نفسها بالحقيقة أمام الآخرين، وتشعر بالهجوم  عندما يباغتها احد عن سؤال يخص زوجها وتعتبره تطفل منه.

- يغرقون أنفسهم في العمل:

تجد المرأة غير السعيدة في حياتها ،تهرب من الواقع الذي تعيشه بالانغماس في العمل و قد تبذل كل جهدها  ووقتها وطاقتها فيه هربا من الواقع.

- يضاعفون من الرعاية الذاتية:

تجد المرأة غير السعيدة في حياتها ، تهتم بنفسها كثيرا لدرجة ملفته تعويضا عن شعورها  الداخلي بالنقص، عن طريق شراء الأشياء الثمينة، أو الذهاب إلي صالونات التجميل، و وجلسات التدليك، لتشعر بالسعادة وأنها ملكة ومرغوبة ،تعويضا عن شعورها الداخلي بالتعاسة.

- يجدون أسبابًا لعدم العودة إلى المنزل مبكرًا:

قد تجد  المرأة غير السعيدة تفضل البقاء مع صديقاتها وأهلها لفترات طويلة، ولا ترغب في العودة  سريعا إلى منزلها.

-  نادراً ما يتحدثون عن شريكهم:

المرأة غير السعيدة في علاقتها بشريك حياتها ،لا تتحدث عنه كثيرا عنه، وعندما يسألها احد تغير الكلام.

- تتأثر بأغاني الحب والأفلام الرومانسية:

المرأة غير السعيدة في حياتها العاطفية قد تتأثر عاطفيًا بأبسط الكلمات، والمواقف، والقصص، و الأغاني العاطفية  الدافئة، وقد تشعر برغبة في سماع الموسيقى الحزينة الهادئة، وقراءة الروايات، التي تتضمن قصصًا عاطفية، ويتعرض أبطالها للظلم  لتشعر أنها ليست الوحيدة.

-  تتجنب التنزه مع زوجها:

المرأة غير السعيدة في علاقتها بشريك حياتها تعتذر دائما عندما تتم دعوتها للخروج مع شريكها  في إي مكان خوفا من أن يلاحظ الآخرين تعاستها.

- يستمتعون بالاستماع إلى دراما الأزواج الآخرين:

ينتاب المرأة غير السعيدة في علاقتها الزوجية شعور بالارتياح  التام ،عند استماعها لصراعات ومشاكل الأزواج الآخرين، حيث يطمئنها ذلك بأن ما تعانيه هو حال الزواج.