الخميس 9 مايو 2024

مسيرات "لانسيت" الروسية تدمر دبابات تابعة لقوات كييف

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم14-1-2024 | 12:15

دار الهلال

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، تسجيلًا مصورًا يظهر قيام القوات الروسية بتدمير دبابتين تابعتين لنظام كييف بوساطة طائرة من دون طيار من طراز /لانسيت/ على الضفة اليمنى من نهر دنيبر.

وتوضح المشاهد لحظة استهداف الدبابتين الأوكرانيتين بالمسيرات الروسية على الضفة اليمنى من نهر /دنيبر/، وتحقيق إصابة مباشرة ودقيقة. وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أمس ، تنفيذ ضربة شاملة بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة وبعيدة المدى ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "نفذت القوات المسلحة الروسية، ضربة شاملة بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة وبعيدة المدى بما في ذلك نظام /كينجال/ الصاروخي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، بالإضافة إلى طائرات بدون طيار، ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، الذي ينتج مقذوفات عيار 155 و152 و125 ملم والبارود والطائرات من دون طيار، لقد نجح ضرب جميع الأهداف المحددة".

وأفادت الدفاع الروسية، في بيانها، بأنه تم تحييد أكثر من 835 عسكريا أوكرانيا، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة. وتابعت "أنه أسقطت أنظمة الدفاع الجوي، خلال 24 ساعة، 21 طائرة أوكرانية بدون طيار في مناطق /خاركوف/ و/لوجانسك/ و/دونيتسك/ و/زابوروجيه/، بالإضافة إلى ثمانية صواريخ من طراز /هيمارس/.

Dr.Radwa
Egypt Air