الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر: الدولة تولي اهتماما مميزا لذوي الهمم

جانب من الاحتفال

محافظات14-1-2024 | 18:54

عمرو فارس

شارك اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر جمعية الحياة احتفالها السنوى بالأطفال المتميزين من ذوي الهمم تحت شعار "حلم كبير" بإحدى قاعات الاحتفالات بمدينة الغردقة بمشاركة أكثر من 65 طفل من ذوى الهمم  يمثلون مختلف الفئات العمرية.

 جاء ذلك بحضور اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة واللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب واللواء أحمدى مهدى رئيس حي شمال الغردقة  وأعضاء جمعية الحياة وكوكبة من المشاركين والمساهمين في تنمية نشاط الجمعية.

 بدأت الاحتفالية بعروض متنوعة للأطفال وفقرات ما بين أغاني واستعراضات مسرحية وأغاني وطنية أثارت روح البهجة في جميع الحاضرين بأدائهم الراقي.  

قدم اللواء عمرو حنفي التهنئة للأطفال مع الشكر لرئيس مجلس إدارة الجمعية لدعوتهم الكريمة له للمشاركة في تلك الاحتفالية معربا عن سعادته بهذه الدعوة مؤكدا أن الأطفال ذوي الهمم أصحاب قدرات ومواهب مميزة ونماذج يحتذى بها في مواجهة  الصعاب.

 واكد حنفي انهم  جزء لا يتجزأ من المجتمع ونشاطهم المبدع يظهر في العديد من المجالات سواء العلمية او الفنية او الرياضية مثمنا علي الجهد المبذول من  الجمعية والقائمين عليها لتعليم وعلاج الأطفال ولتخفيف العبء عن ذويهم ودمجهم في المجتمع في شتي مناحى الحياة. 

 وأوضح أنه علي أتم استعداد لتذليل أي عقبات تواجههم مشيرا إلى الجهود التي تبذلها المحافظة لتقديم أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم من خلال متابعة المدارس القائمة أو فتح حضانات جديده تساهم بشكل كبير في تنشئتهم في بيئة صحية ونفسية سليمة .

وأشار إلى الدور المهم التى تلعبه الدولة لمساندة ذوى الهمم موضحا أن هذا الملف له أولوية خاصة من القيادة السياسية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية  ليتلقى ذو الهمم كافة أوجه الدعم والرعاية والتكريم لضمان استمرار تفوقهم في شتى المجالات

 على هامش الحفل قدمت الجمعية درع الحياة تكريما  للواء عمرو حنفي لما يقدمه للمحافظة من جهد ملموس في كافة أوجه التنمية  ولما يقدمه لذوى الهمم بشكل خاص 
 كذلك كرم  اللواء عمرو حنفى حسام احمد حسن من ذوي الهمم حصل علي بكالوريوس تجاره ويعمل محاسب في احد الفنادق وجواكيني اوراتسيو القنصل الشرفي لإيطاليا بالبحر الأحمر ومكاريوس المحامي المتبرع بإنهاء كل الأوراق الرسمية للجمعية.

Egypt Air