الإثنين 29 ابريل 2024

لجمالك.. فوائد مذهلة لزيت حبة البركة على البشرة

زيت حبة البركة

سيدتي15-1-2024 | 00:30

عزة أبو السعود

يعد زيت حبة البركة السوداء من الزيوت المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهو يستخدم منذ  قديم الزمان  في الكثير من الوصفات الطبيعية التجميلية، حيث يحمي البشرة من الشيخوخة ويساعد علي تقليل حب الشباب.

وفي السطور التالية نستعر فوائد مذهلة لزيت حبة البركة على البشرة،.. وفقا لما نشر عبر موقع "healthshots"

- يقضي على حب الشباب:

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات في التخلص من حب الشباب. حيث يساعد في التحكم بنمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تقلل من الاحمرار والتورم المرتبط بآفات حب الشباب. ومع ذلك، يمكن أن تختلف الاستجابات الفردية للعلاجات، ومن المستحسن إجراء اختبار البقعة قبل تطبيق أي مادة جديدة على الجلد.

- يساعد في علاج الصدفية:

هذا الزيت يقلل الالتهاب ويساعد في علاج الصدفية وهي من الأمراض الجلدية المناعية وتتميز بالتهاب ونمو غير طبيعي لخلايا الجلد. ومن ثم تساعد الخصائص المضادة للالتهابات بزيت الحبة السوداء في تخفيف الأعراض، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لإثبات فعاليتها في إدارة الصدفية".

- يشفي الجروح:

يحتوي زيت الحبة السوداء على مركبات مثل الثيموكينون، والتي أظهرت خصائص مضادة للالتهابات وشفاء .

- يعزز صحة الشعر:

يساعد زيت الحبة السوداء في تعزيز صحة الشعر من خلال آليات مختلفة. فالخصائص المضادة للميكروبات لزيت الحبة السوداء قد تساعد في الحفاظ على فروه رأس صحية من خلال مكافحة القشرة .. إلى جانب ذلك، قد يعزز زيت الحبة السوداء نمو الشعر عن طريق دعم صحة بصيلات الشعر ومنع الضرر.

- مضاد للشيخوخة:

قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الحبة السوداء على مكافحة الجذور الحرة، مما قد يساهم في تأثيرات مكافحة الشيخوخة على الجلد.

- يرطب بشرتك:

عند تطبيقه موضعياً، يمكن أن يعمل زيت الحبة السوداء كمرطب، ما يساعد على ترطيب وتنعيم البشرة.

- يخفف من الأكزيما:

قد توفر التأثيرات المضادة للالتهابات لزيت الحبة السوداء راحة للأفراد المصابين بالأكزيما، مع العلم أن الاستجابات الفردية قد تختلف من مريض لأخر.

Dr.Randa
Dr.Radwa