السبت 4 مايو 2024

5 أشياء صغيرة وبسيطة لحياة زوجية سعيدة

السعادة الزوجية

سيدتي15-1-2024 | 00:31

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة أن تحظي بحياة زوجية سعيدة وناجحة لتنعم بالاستقرار والفرحة مع شريك عمرها. لذلك نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك علي التمتع بعلاقة زوجية مليئة بالحب والمودة، وفقا لما نشر عبر موقع  "yourtango"

- التواصل  بالعين:

يعد التواصل البصري من أهم أدوات التواصل التي تساعد علي  بناء علاقة سليمة وصحية،.. فأول شيء يجب أن يفعله طرفي الزواج هو التحديق في أعين الأخر، ما يساعد علي تعزيز الارتباط وتقوية العلاقة.

- احتضان الأخر:

يؤدي العناق لمدة 10 ثوانٍ إلى إنتاج مادة الأوكسيتوسين ، وهي المادة الكيميائية التي تساعد على الشعور بالسعادة  وتحارب الاكتئاب. فقد كشفت الدراسات أن العناق لمدة 10 ثوانٍ، مرة واحدة يوميًا، يمكن أن يعمق العلاقة بين الزوجين بطريقة كبيرة، ويساعد  أيضا على التخلص من التوتر.

-  ينتبهون ويدونون الملاحظات ذهنية:

يجب على طرفي الزواج الانتباه إلى بعضهم البعض،

عن طريق ملاحظة ما يحبه الأخر، وما الذي يجعله سعيدًا أو حزينًا فهذا الاهتمام والملاحظات الصغيرة تعمل علي تعزيز شعور بالارتباط القوي.

- يفعلون الأشياء الصغيرة التي يحبونها:

يمكن للأشياء الصغيرة أن تبني سعادة كبيرة بين الزوجين إنها تصنع الفرق في العلاقة،  فمثلا أحضر لشريكك فنجانا من القهوة في الصباح، أو اترك له رسالة حب صغيرة، فهذه الأشياء البسيطة بالرغم من المجهود القليل الذي تبذله للقيام بها لكنها تعبر عن حب  وتقدير ومودة .

- قضاء وقت ممتع مع الشريك:

إذا كان لدي الشريكين هوايات مشتركة، فقوما بممارستها معا في المنزل، سواء كانت الطهي، أو الألعاب الرياضية، يمكن للمشاركة في هذه الأنشطة أن تعزز الروابط وتجعل الوقت في المنزل ممتعا.

Dr.Randa
Dr.Radwa