الأحد 28 ابريل 2024

بدأت اليوم.. رابط التسجيل في استمارة الثانوية الأزهرية 2023 -2024 والأوراق المطلوبة

تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية

تحقيقات15-1-2024 | 14:25

أماني محمد

بدأ قطاع المعاهد الأزهرية اليوم فتح باب التسجيل في الاستمارة الإلكترونية للثانوية الأزهرية 2023 -2024، والتي يشترط تسجيلها تمهيدًا لدخول امتحانات نهاية العام الدراسي 2024، وحدد قطاع المعاهد الأزهرية رابط استمارة الثانوية الأزهرية والفئات المسموح لها بالتسجيل.

 

استمارة الثانوية الأزهرية 2024

ويتاح تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية  للشهادة الثانوية الأزهرية (علمي / أدبي)، ولشهادتي (إعدادية وثانوية البعوث)، ولشهادات القراءات تجويد ، عالية ، تخصص، للعام الدراسي 1445 هـ - 2023 - 2024م، حيث أوضح القطاع أنه تقرر فتح باب تحرير ومراجعة استمارة الشهادات الأزهرية الثانوية - ثانوية وإعدادية البعوث – شهادات القراءات للعام الدراسي 2023 - 2024م

ويبدأ تسجيل الاستمارة الإلكترونية على برنامج شئون الطلاب الإلكتروني في الفترة من اليوم الاثنين الخميس الموافق 15/2/2024، على الرابط التالي من هنا، فيما تبدأ المعاهد في تسليم الاستمارات للمناطق في موعد أقصاه الثلاثاء  20/2/204 وبعدها تسلم الاستمارات بمقر الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة بمعرفة مندوبي المنطقة في موعد أقصاه الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٢/٢٨، ومعهم إحصاء بأعداد الطلاب لكل نوع ( مستجد - معيد نظام قديم -نظام حديث } ) ورقى ، والكتروني (CD).

وأكد القطاع أنه لكل طالب (اسم مستخدم ، وكلمة مرور يتم استلامهما من المعهد لكى يتمكن من الدخول على صفحته من خلال برنامج شئون الطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية

ولتسجيل استمارة الثانوية الأزهرية يجب على الطالب بالدخول على هذا الرابط من هنا على نظام برنامج شئون الطلاب ومراجعة وتحديث بياناته على الاستمارة الإلكترونية بكل دقة مع رفع صورة ضوئية حديثة 4*6 ذات خلفية بيضاء مطبوعًا عليها من الإستديو اسم الطالب مطابقًا لشهادة الميلاد، والرقم القومى الخاص به من نفس الصور المرفقة مع الاستمارة) ثم يقوم الطالب بالحفظ وطباعة الاستمارة مدمجًا بها الصورة الشخصية، وطباعة الإقرار المرفق مع الاستمارة على أن يوقع عليهما الطالب وولى أمره.

على الطالب إرفاق الآتي مع الاستمارة:

عدد 4 صور حديثة 4*6 ذات خلفية بيضاء مطبوعاً عليها من الإستديو اسم الطالب مطابقًا لشهادة الميلاد والرقم القومى الخاص به.

أصل شهادة ميلاد حديثة.

صورة بطاقة الرقم القومى.

الدمغة المقررة ملصقة على الاستمارة وهى عبارة عن ( عدد (۲) طابع تنمية موارد - دمغة بقيمة ١٥٠ قرشا ) .

مستخرج رسمى من المنطقة الأزهرية موضحا به مواد الرسوب بالدرجات ( للطالب المعيد ) لآخر عام رسوب).

على الطالب التوجه بالاستمارة المطبوعة والإقرار والمرفقات السابقة وتسليمهما إلى مسئول شئون الطلاب بالمعهد.

على الطلاب الراغبين للتقدم للامتحان من الخارج التوجه للمعهد لاستكمال إجراءات التقدم من الخارج.

 

امتحانات الثانوية الأزهرية

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية أنه يجوز دخول الامتحان من الخارج بالمعاهد الثانوية الأزهرية للفئات التالية :

الطالب المجند يستمر من الخارج حتى نهاية المرحلة الثانوية ، مع إلزامه بتقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية لإضافتها إلى ملفه الدراسي.

الطالب الذي فصل لاستنفاد مرات الرسوب أو مرات إعادة القيد.

الطالب المفصول للتخلف ولم يتمكن من إعادة قيده في عام الفصل ، أو العام الذي يليه. الطالب المحبوس احتياطيا أو المسجون أو المفرج عنه ما لم تكن الجريمة مخلة بالشرف والأمانة.

الطالب الذي حالت ظروفه دون استمرار قيده.

وفي جميع الأحوال يكون امتحان هؤلاء من الخارج بمعهدهم الأصلى ، ويجوز امتحانهم بمعهد آخر بعد موافقة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على ألا تتجاوز مدة انقطاع الطالب عن الدراسة خمس سنوات دراسية مع عدم احتساب عام الفصل عام انقطاع. يجوز للطالب دخول الامتحان من الخارج في الصف الواحد ثلاث مرات ، سواء أكان رسوبه متصلا أم منفصلا وذلك مع مراعاة المدة المقررة للانقطاع بالفقرة السابقة.

تراجع أوراق التقدم للامتحان من الخارج لصفوف النقل والشهادة بمعرفة المعهد ، وإشراف المنطقة الأزهرية ، وبعد سداد الرسوم المقررة ، على أن تعتمد أوراق التقدم للامتحان من الخارج للشهادة الثانوية من الإدارة المركزية للامتحانات.

Dr.Randa
Dr.Radwa