الجمعة 10 مايو 2024

مكتبة الإسكندرية تفتتح منفذا جديدا لبيع الهدايا التذكارية

مكتبة الإسكندرية

محافظات15-1-2024 | 19:14

افتتح مدير مكتبة الاسكندرية الدكتور أحمد زايد منفذاً جديداً لبيع الهدايا التذكارية بمكتبة الإسكندرية، بحضور رئيس قطاع التواصل الثقافي الدكتور محمد سليمان، ورئيس قطاع البحث الأكاديمي الدكتورة مروة الوكيل، ولفيف من مديري إدارات وقيادات المكتبة.

وقال زايد - خلال الافتتاح اليوم الاثنين، "إن افتتاح هذا المنفذ يأتي في إطار استراتيجية المكتبة للتنمية المستدامة وتعزيز الاستفادة من الأعمال الفنية والمستنسخات الأثرية، بما يلبي الاحتياجات السياحية والاقتصادية ذات المردود الإيجابي والثقافي الفريد وترسيخ الهوية المصرية". 

ومن جهته، أشار رئيس قطاع التواصل الثقافي إلى أن منفذ بيع الهدايا التذكارية، وهو المنفذ السادس لبيع إصدارات وهدايا المكتبة، يعد من أهم منافذ البيع كونه متخصصاً في بيع الهدايا التذكارية الخاصة بالمكتبة وبعض المستنسخات من الأعمال الفنية للحضارات القديمة الفرعونية والرومانية وغيرها.

وبدوره، أكد رئيس القطاع المالي والإداري محمد عقل بأن المكتبة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات، بالإضافة إلى تنمية الموارد المادية، مشيرا إلى أنه تم مراعاة إقامة المنفذ عند ممر الخروج بالمكتبة، ليكون محط إلتقاء جميع الزائرين بعد الانتهاء من جولتهم، مبينا أن توقيتات عمل المنفذ ستكون خلال ساعات عمل المكتبة.

ومن ناحية أخري، شهد حي شرق بالإسكندرية حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم تنفيذ 10 قرارات إزالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة وبناء دون ترخيص على ما يقرب من 2000 م2 بمناطق أبيس وخورشيد، كما قام حي العجمي بحملة مُكبرة لإزالة التعديات بطريق أم زغيو وشارع الصفا بمنطقة أبو تلات وشارع الشمعدان بالدخيلة وشارع الزهور بأبو يوسف وشارع السلام بالهانوفيل ومنطقة بيانكي البيطاش.

كما نفذ حي العامرية أول حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية الألمان بمنطقة النهضة وبقرية طيبة 2، فيما واصل حي المنتزة ثان حملاته لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وشملت إزالة مبنى سكني على مساحة 700 م بعزبة البرنس وعزبة حوض 10.

ونفذ كذلك حي وسط حملة مُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، شملت إزالة 3150 م2 من التشوينات وإزالة أسوار على مساحة 1250 م2 بقرية أبيس العاشرة، بينما قام حي الجمرك بحملة مُكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بطريق 26 يوليو بشارع المغاربة بالمنشية.

وتواصل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة الحملات والمتابعة الميدانية على مدار الساعة لمنع أي أعمال بناء على الأراضي الزراعية أو الاستيلاء على أراضي أملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه أي مخالف.

 

Dr.Radwa
Egypt Air