الأحد 28 ابريل 2024

سقوط إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بني نعيم وبيت عمرا بالخليل

مواجهات مع الاحتلال الإسرايلي

عرب وعالم15-1-2024 | 20:45

أُصيب عشرات المواطنين الفلسطينين بالاختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بني نعيم، وقرية بيت عمرا ببلدة يطا، في محافظة الخليل.

وأفادت كالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بني نعيم، شرق الخليل، وداهمت منزلي الشابين أحمد محمد علي زيادات (25 عامًا) ومحمود علي سالم زيدات (44 عامًا)، اللذين اعتقلا داخل أراضي عام 1948، وتتهمهما بتنفيذ عملية دعس، وفتشتهما وعاثت بمحتوياتهما خرابا ونكلت بأفراد أسرتيهما وأجرت معهم تحقيقات ميدانية، قبل أن تأخذ قياسات المنزلين، تمهيداً لهدمهما.

وأضافت "وفا" أن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانياً.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت عمرا ببلدة يطا، جنوب الخليل، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينييين بالاختناق.

وفي بلدة خلة المية شرق يطا، هاجم مستعمرون من مستعمرة "كرمائي"، بزي جيش الاحتلال، مدرسة خلة عميرة، التي أخطرها الاحتلال الأسبوع الماضي بالهدم، وحطموا نوافذها، كما أطلق مستعمرون من مستعمرتي "متسبي يائير"، و"سوسيا" المقامتين شرق بلدة يطا، أغنامهم في محاصيل زراعية لعائلة الجبارين بقرية شعب البطم، ما تسبب بتلفها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa