الجمعة 10 مايو 2024

الجيش الإسرائيلي: تسريح عدد من جنود الاحتياط المشاركين بعمليات غزة

الجيش الإسرائيلي

عرب وعالم16-1-2024 | 10:52

دار الهلال

أعلن الجيش الإسرائيلي، "تسريح عدد من جنود الاحتياط الذي شاركوا في العمليات العسكرية في غزة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "الحرب في شمال قطاع غزة تأخذ شكلا مختلفا، فيما يتعلق بالمداهمات والوصول للبنية التحتية لحركة حماس المتبقية هناك، وتدمير قدرات الحركة".

وأضاف أن "هناك انتشارا لألوية في مناطق مختلفة داخل القطاع في إطار الاستجابة للتهديدات والوضع الأمني الجديد في بعض المناطق"، مشيرا إلى أن "تركيز الجيش ينصب في منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وتابع: "نحن لا ننوي بأي شكل من الأشكال الانسحاب من منطقة خانيونس أو أي منطقة أخرى"، مردفا: "هذا العمل العسكري يستغرق وقتا ويجب علينا أن نكون دقيقين، سواء فيما يتعلق بالتهديدات أو وجود المختطفين، ونحن نعلم بأن هناك مختطفين إسرائيليين في تلك المنطقة".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قال أمس الاثنين، إن المرحلة المكثفة من الأعمال العدائية في شمال غزة قد انتهت، وأعلن نهاية وشيكة للقتال العنيف في جنوب القطاع.

وأشار جالانت، في بيانه لوسائل الإعلام، إلى القتال في قطاع غزة، قائلا: "قبل ثلاثة أشهر، قدمت خطة الحرب إلى مجلس الوزراء مع رئيس الأركان، ولاحظنا مراحل العملية وأوضحنا أن مرحلة المناورة المكثفة ستستمر لمدة ثلاثة أشهر تقريبا، وفي شمال قطاع غزة انتهت هذه المرحلة".

وأضاف جالانت: "في جنوب قطاع غزة سنصل إلى هذا الإنجاز قريبًا، وفي كلا المكانين ستأتي اللحظة التي ننتقل فيها إلى المرحلة التالية".

Dr.Radwa
Egypt Air