الإثنين 29 ابريل 2024

الرئاسة الفلسطينية: أية إصلاحات ستكون وفق أجندة فلسطينية لا إملاءات خارجية

نبيل أبو ردينة

عرب وعالم16-1-2024 | 12:34

دار الهلال

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم، إن المطلوب حقيقة هو إصلاح السياسات الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني، والتوقف عن دعم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وذلك ردًا منه على تسريبات إعلامية حول مطالب أمريكية تتعلق بإجراء إصلاحات في السلطة الوطنية الفلسطينية. 

 

وأضاف أبو ردينة أن أي تغييرات أو إصلاحات ضرورية ستكون وفق أجندة فلسطينية، وليست وفق أجندة خارجية، وأن المحاولات المُستمرة للمس بالقرار الوطني المستقل أو بمنظمة التحرير الفلسطينية ستفشل، كما فشلت في السابق. 

 

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بالتوقف عن السماح لإسرائيل بالاستمرار في انتهاك القانون الدولي، وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، مؤكدًا أن المطلب الرئيسي هو ضرورة العمل الجاد والأكثر موثوقية وفعالية على إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودون ذلك فلن يتم تحقيق أي أمن أو سلام لأحد في المنطقة. 

 

وأشار إلى أن الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة جزء لا يتجزأ من مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية، وهي الخطوط الحمراء التي ستؤدي إلى تحقيق السلام العادل والشامل والمستدام وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. ​

Dr.Randa
Dr.Radwa