الأحد 22 سبتمبر 2024

القوات الروسية تدمر دبابتين "ليوبارد 2" وعددًا من المدرعات على محور كوبيانسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم16-1-2024 | 14:10

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الروسية دمرت دبابتين "لوبارد 2"، وقضت على نحو 410 جنود أوكرانيين في اتجاهي كوبيانسك وكراسني ليمان.

وأضافت الدفاع الرسية، أنه في اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات من مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية، ستة هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء 95 المحمول جوًا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية سينكوفكا التابعة لمقاطعة خاركوف.

وقالت الوزارة - في بيان أذاعته وكالة الأنباء "سبوتنيك" الروسية - إن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 160 عسكريا وثلاث دبابات منها اثنتان من طراز "ليوبارد-2"، وشاحنتين صغيرتين".
أما في اتجاه كراسني ليمان، صدت وحدات من مجموعة "المركز" التابعة للقوات الروسية، بدعم مدفعي، أربع هجمات شنها اللواء "63" الميكانيكي واللواء "25" للهجوم الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ويامبولوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت الوزارة أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 250 عسكريا وعربتي مشاة قتالية وست آليات".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية في اتجاه دونيتسك صدت خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفقد العدو ما يصل إلى 280 عسكريًا ودبابة ومركبتين قتاليتين للمشاة.

وقالت الوزارة - في بيان، اليوم - "في اتجاه دونيتسك، صدت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب"، بدعم من نيران المدفعية، خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية من لواء الهجوم الجبلي العاشر واللواء الميكانيكي الرابع والعشرين التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيسيلوي وبوغدانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".