السبت 27 ابريل 2024

مستشار الأمن القومي العراقي: الموقع المستهدف أمس في أربيل منزل لرجل أعمال

مستشار الأمن القومي العراقي

عرب وعالم16-1-2024 | 15:53

دار الهلال

 قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم، إن الموقع الذي تم استهدافه أمس في أربيل بإقليم كردستان العراق، منزل لرجل أعمال، وما تردد عن أنه مقر للموساد الإسرائيلي لا أساس له من الصحة.

وذكر الأعرجي - حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)- "إطلعنا ميدانيا وبرفقة أعضاء اللجنة التحقيقية على منزل رجل الأعمال المستهدف ليلة أمس في أربيل، وتبين أن الإدعاءات التي تتحدث عن استهداف مقر للموساد لا أساس لها من الصحة، ونواصل الاجتماعات مع الأجهزة الأمنية في الإقليم لإعداد تقرير يقدم للقائد العام للقوات المسلحة العراقية".

وفي السياق، دعا وزير داخلية إقليم كردستان العراق ريبر أحمد - في تصريح على هامش الجولة التي أجراها مع الأعرجي للأماكن التي قصفها الحرس الثوري الإيراني في مدينة أربيل - الحكومة العراقية والمجتمع الدولي والبعثات الدبلوماسية للدول ومجلس الأمن إلى الأخذ بنظر الاعتبار جدية عدم تكرار هذه الهجمات التي هي مرفوضة رفضا قاطعا.

وتعرضت أربيل في وقت سابق إلى استهداف عسكري وبصواريخ باليستية إيرانية لعدة أماكن متفرقة، فيما استدعت وزارة الخارجية العراقية سفير العراق لدى طهران نصير عبد المحسن للتشاور على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها عدة مناطق في أربيل وأدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أعلن في وقت سابق من اليوم تشكيل لجنة تحقيقية مكونة من خمسة شخصيات على رأسهم مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي للتحقيق في حادث الاعتداء بالقصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان.

Dr.Randa
Dr.Radwa