السبت 4 مايو 2024

7 نباتات طبيعية تعمل على تحسين حالتك المزاجية

نباتات تخلصك من التوتر

سيدتي17-1-2024 | 00:37

عزة أبو السعود

من المعروف أن النباتات تعمل على تنقية الهواء وتجدد الأكسجين  وتجمل المنزل أيضا ،لكن هل تعلمين أن  لها خصائص أخري تساعدك علي النوم بشكل أعمق وتقلل التوتر..

وفي السطور التالية نستعرض أشهر النباتات التي تساعد على تقليل التوتر والقلق،.. وفقا  لما نشر عبر موقع "citymagazaine"

- سانسيفيريا  "جلد النمر"

يعتبر نبات السنسفيريا والذي يطلق عليه اسم "جلد النمر" من أكثر النباتات الداخلية إنتاجاً للأكسجين. بالإضافة إلى أنه يساعد على التنفس بشكل أسهل، فهو ينظف الهواء، مما يساهم في نوم أفضل ويقلل من كمية التوتر في حياتنا.

- أسبتفليم "الأشرعة البيضاء"

هو نبات ذو أوراق كبيرة يقال إنه يهدئ ويحسن المزاج.

- اللافندر:

أكدت بعض الدراسات أن رائحة اللافندر اللطيفة تعمل على استقرار الحالة المزاجية، كما تعمل علي تهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق والتوتر المستمر.

- الأقحوان:

استنشاق زهرة الأقحوان يعمل على تحسن الحالة المزاجية، وهو ما ينسبونه إلى المركبات العطرية الخاصة الموجودة أيضًا في أوراق الأوكالبتوس. بالإضافة إلى ذلك، أن الأقحوان يعمل على تحسين الذاكرة قصيرة المدى، مما يساهم أيضًا في تقليل التوتر.

- الياسمين:

رائحة الياسمين المكثفة ليست ممتعة فحسب، بل لها أيضًا خصائص علاجية.  أن استنشاق زهور الياسمين يخفف العدوانية ويمكن أن يخفض ضغط الدم ويخفف التعب. يوصى بزراعة الياسمين على حافة النافذة لمنع نوبات الهلع والاكتئاب والأرق.

- النعناع:

كشفت دراسة حديثة أن استنشاق أوراق النعناع يساعد في تحسين الذاكرة. فإذا كنت تعاني من النسيان والتعب وانخفاض اليقظة، فقد يكون الوقت قد حان لإدخال هذا النبات المفيد إلى منزلك.

- الصبار:

 مستخلص الصبار يعزز النوم العميق، مما يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات التوتر والقلق في حياتنا اليومية.

Dr.Randa
Dr.Radwa