الإثنين 20 مايو 2024

ضبط 1700 هارب و31 قطعة سلاح فى سوهاج

24-2-2017 | 11:57

وجه وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، باستمرار الحملات الأمنية لملاحقة الخارجين على القانون وتجار السلاح فى منطقة البلالبش بسوهاج، لتحقيق السيطرة الأمنية.

ونجحت الحملات الأمنية على مدار عدة أيام، بإشراف مساعد الوزير للأمن العام اللواء جمال عبدالبارى، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى بإشراف مساعد وزير الداخلية اللواء محمد هشام عباس، ومديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء مصطفى مقبل، ومدير المباحث العميد خالد الشاذلى، فى ضبط أسلحة ثقيلة، وجرينوف، وبنادق آلية، وخرطوش.

واقتحمت قوات الأمن مزارع للمتهمين مدعومة بمجموعات قتالية، وضبطت 31 سلاحا ناريا ما بين "بنادق آلية، ورشاشات، وبنادق خرطوش"، وتم القبض على 1700 هاربين من 34 جناية، و1292 حكما جزئيا ومستأنفا، و341 غرامة، كما تم حصيل 191100 جنيه، وتنفيذ قرارى إزالة منزلين.

واستهدفت قوات الأمن الفيلات والقصور المقامة على ضفاف النيل فى تعد على أملاك الدولة، وتم هدمها بالكامل، وإزالة  التعديات والحصون التى أقامها الخارجون على القانون.

وشدد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام على تنفيذ دولة القانون وضبط الخارجين على القانون، وملاحقة صور الخروج عن الشرعية، مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان أثناء تنفيذ الأحكام بعد تقنين الإجراءات قبل عمليات الضبط.