الإثنين 29 ابريل 2024

وزير خارجية بريطانيا: العالم يعيش أوقات غير مستقرة وخطيرة

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

عرب وعالم17-1-2024 | 19:48

دار الهلال

أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء، أن العالم يعيش أوقات غير مستقرة وخطيرة .

وقال كاميرون خلال تواجده في مدينة دافوس السويسرية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي - وفقا لما نقله الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "من المؤسف أن التأثير العالمي للصراعات والأمراض وتغير المناخ يتزايد؛ ولكن مع تزايد التحديات يجب أن تتزايد جهودنا أيضًا".

ودعا كاميرون ، زعماء العالم لاتخاذ إجراءات أكبر في المنتدى الاقتصادي العالمي هذا العام في محاولة لحشد الدعم والتعاون الدوليين في مواجهة أكبر التحديات التي يواجهها العالم.

وأوضح أن المملكة المتحدة ستواصل دعمها الثابت لأوكرانيا، حتى لا تفوز بالحرب فحسب، بل تخرج منها كدولة قوية وذات سيادة وحرة.

ومن المقرر أن يجتمع وزير خارجية بريطانيا مع نظيريه الأمريكي أنتوني بلينكن والأوكراني دميترو كوليبا ، كما سيجتمع مع بيل جيتس، وآخرين لمناقشة الحاجة إلى التعاون المستمر والتفكير الجديد، بما في ذلك معالجة الصراعات المستمرة.

كما سيؤكد وزير الخارجية البريطاني دعمه لأوكرانيا في مناقشة مع وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا، والتي ستركز على الحاجة إلى الوحدة لوضع الأسس لمستقبل أوكرانيا على المدى الطويل والانتصار في الحرب، وأثناء وجوده في دافوس، سيؤكد وزير الخارجية البريطاني أيضًا على الحاجة إلى الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ويكرر التأكيد على الأشياء الأربعة التي يجب أن تحدث من أجل التوصل إلى حل سلمي للحرب بين إسرائيل وحماس، حكومة بقيادة فلسطينية في غزة والضفة الغربية، وخطة ملموسة للمساعدة في إصلاح ودعم السلطة الفلسطينية، وخطة كبرى لإعادة إعمار غزة، وأفق سياسي نحو حل الدولتين.

وسيعقد وزير الخارجية أيضًا اجتماعات تغطي أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وبنوك التنمية المتعددة الأطراف، والمزيد من التعاون الدولي لمعالجة التهديدات العالمية - مثل الأمراض وتغير المناخ.

Dr.Randa
Dr.Radwa