الثلاثاء 14 مايو 2024

لأفراح الشتاء .. تعرفي على إتيكيت استقبال المدعوين والاحتفال بالعرس

هالة العزب خبيرة الإتيكيت والبروتوكول

سيدتي18-1-2024 | 11:35

فاطمة الحسيني

تستعد بعض الفتيات لعرسها في فصل الشتاء، ولكنها قد تسيء التصرف في معرفة بعض القواعد الضرورية، كي يتم الفرح على أكمل وجه، ولذلك نوضح في السطور التالية إتيكيت أفراح الشتاء واستقبال المدعوين بشكل راقي وأنيق.

نتقول هالة العزب خبيرة الأتيكيت والبروتوكول، إن أفراح الشتاء تمتاز بالرقي و الفخامة في ديكورات الحفل، و في الملابس المناسبة لهذا الفصل، ولذلك يلعب الأتيكيت دورا هاما ليعطي للاحتفالية الشتوية الأناقة و الدفء، ومن أهم قواعد أفراح الشتاء ما يلي:

  • بالنسبة لتوقيت الفرح، علي العريس و العروس الاهتمام  بيوم الفرح، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث يمكن أن يكون  اليوم  به أمطار شديدة، لذلك يجب أن نتحرى الموعد والاهتمام بحاله الأرصاد الجوية ، حتى يمر اليوم بهدوء وأناقة.
  • بالنسبة لمكان الفرح،  فعلي العريس والعروس أن يختاروا أماكن قريبه من سكن الأهل والأصدقاء، وأن تكون قاعه مغلقه مكيفه للتدفئة و للحماية من مياه الأمطار.
  • يجب توفير وسائل مواصلات للمدعوين، إذا كان المكان بعيد وان يكون المكان مخصص بان تدخل السيارات حتى باب الفندق أو باب المكان المخصص لأقامه الزفاف.
  • أما بالنسبة لديكورات الاحتفالية، فينبغي أن تضفي الأجواء الشتوية الأنيقة الدافئة على ديكورات الحفل، فلابد من الاهتمام بالورود البيضاء وإضافة الألوان التي تعطي إحساس بأنها احتفاليه لرأس السنة لا احتفاليه بالزفاف، فيمكن إضافة الألوان التي تعطي إحساس بالدفء كالأحمر واللون الأزرق الملكي، مع استخدام الشموع لزيادة الرقي والدفء.
  • بالنسبة لملابس المدعوين فمن الرقي ارتداء الملابس السوارية الأنيقة بالألوان الغامقة والنارية، مع إمكانية ارتداء الملابس التي تحتوي على الأحجار اللامعة و ارتداء الفراء بألوانه، ولا سيما الاهتمام باللون الأسود والأبيض والجواكت الفراء، أما بالنسبة للرجال فانه ومما لا شك فيه أن البدل الرجالي الكاملة تعد من أرقى الملابس التي تصلح لحفلات الزفاف والحفلات المسائية عموما.
  • أما بالنسبة لملابس العروس، وهي الملكة المتوجه لهذا اليوم وعليها أن ترتدي ما يحلو لها من فساتين الزفاف ولكن أن تكون خاماته تتناسب مع هذا الفصل، وترتدي أعلى الفستان جاكت قصير.
  • يعد الفستان الواسع الذي يحتوي على عدد كبير من الطبقات أسفله خيار مناسب للتدفئة في فصل الشتاء، على أن تمتنع العروس بان ترتدي قطعة لاصقة أسفل الفستان المفتوح، بحجه التدفئة ، لأنها موضة قديمه وباليه وتفتقر للرقي والأناقة، وإنما يمكنها الاستعاضة عنها بإضافة تشبه خامة الفستان ومطرزه تقوم بارتدائها فتظهر وكأنها قطعه متكاملة مع الفستان.
  • أما بالنسبة للواجب الضيافة في الأفراح في فصل الشتاء، فتعتمد على المأكولات والمشروبات الدافئة مثل الكراميل والقهوة والمأكولات الكريمي والفواكه بأنواعها.
Dr.Radwa
Egypt Air