السبت 27 ابريل 2024

وزير الإسكان يوجه بتنفيذ الصيانة الدورية لرافع الصرف الصحي بالشروق

جانب من الجولة التفقدية

أخبار18-1-2024 | 13:32

دار الهلال

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، بتنفيذ أعمال الصيانة القياسية لرافع الصرف الصحي الرئيسي بمدينة الشروق، بشكل دوري للحفاظ على كفاءة تشغيله وإطالة عمر المحطات.

ذلك خلال تفقد وزير الإسكان اليوم رافع الصرف الصحي الرئيسي بمدينة الشروق الذي تم الانتهاء من تطويره ورفع كفاءته، لاستيعاب التصرفات الزائدة، رافقه نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية

وتطوير المدن المهندس عبدالمطلب ممدوح، ومساعد وزير الإسكان للشئون الفنية الدكتور عبد الخالق إبراهيم، ورئيس جهاز مدينة الشروق المهندس علي سعد.
وتفقد وزير الإسكان ومرافقوه، مكونات رافع الصرف الصحي الرئيسي بمدينة الشروق والذي ينقل مياه الصرف الصحي إلى محطتي المعالجة عن طريق خطي طرد قطر 800 مم و1200 مم، واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن أعمال التطوير التي تمت بالرافع.

من جانبه أوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن أعمال تطوير ورفع كفاءة رافع الصرف الصحي الرئيسي بالمدينة، شملت زيادة عدد الطلمبات من 2 إلى 5، لزيادة قدرة الرافع إلى 60 ألف م3 يومياً، بدلًا من 36 ألف م3 يوميًا، كما تمت إضافة طلمبتي نزح طوارئ، ومحولين بقدرة 3 ميجا للواحد، ومولد بقدرة 1 ميجا، وتم ربطها آلياً بغرفة تحكم على أعلى مستوى، إلى جانب تفعيل أنظمة إنذار لأخطار الحريق.

Dr.Randa
Dr.Radwa