الأحد 23 يونيو 2024

الخارجية الروسية: إبلاغ السفير الفرنسي بحقائق تورط باريس المتزايد في الصراع الأوكراني

وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم19-1-2024 | 19:54

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه تم إبلاغ السفير الفرنسي في موسكو، لدى استدعائه، اليوم /الجمعة/، إلى وزارة الخارجية الروسية، بحقائق تورط باريس المتزايد في الصراع الأوكراني.

ونشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية، "أنه في 19 يناير الجاري، استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الفرنسي، بيير ليفي، وتمت إحاطته بحقائق تورط باريس المتزايد في الصراع الأوكراني".

وأضافت الوزارة "أنه تم التأكيد للسفير على أن مقتل مواطنيه في مقاطعة خاركوف، تقع مسؤوليته على عاتق باريس الرسمية (الحكومية الفرنسية)، التي تتغاضى عن عمل آليات التجنيد في البلاد، والتي يتم من خلالها تجنيد المرتزقة للمشاركة في الأعمال العدائية إلى جانب نظام كييف".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، يوم /الأربعاء/ الماضي، بأن القوات الروسية شنت ضربة عالية الدقة على نقطة انتشار المرتزقة الأجانب في مقاطعة خاركوف.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في مساء يوم 16 يناير، نفذت القوات المسلحة الروسية ضربة عالية الدقة على نقطة الانتشار المؤقتة للمقاتلين الأجانب في خاركوف، وغالبيتهم من المرتزقة الفرنسيين".

وأشار البيان إلى أن الضربة أسفرت عن تدمير المبنى الذي يتمركز فيه المرتزقة بشكل كامل، وتحييد نحو 60 مسلحًا، ونقل أكثر من 20 إلى المؤسسات الطبية.