الأربعاء 15 مايو 2024

السيناتور الأمريكي من أصل أفريقي تيم سكوت يعلن دعمه لدونالد ترامب

السيناتور الأمريكي

عرب وعالم20-1-2024 | 10:31

دار الهلل

أعلن السيناتور الأمريكي من أصل أفريقي تيم سكوت، الذي كان مرشحًا لفترة وجيزة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، المرشح المفضل دونالد ترامب ضد منافسته نيكي هيلي.

وأعلن السيناتور ذو النفوذ من ولاية كارولينا الجنوبية، التي كانت نيكي هيلي حاكمتها، دعمه رسميًا خلال تجمع انتخابي للرئيس السابق مساء الجمعة في نيو هامبشاير، وهي ولاية صغيرة في الشمال الشرقي ستصوت يوم الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وكان تيم سكوت، المسيحي المحافظ الذي كان يحلم بأن يصبح أول رئيس جمهوري من ذوي البشرة السوداء في تاريخ الولايات المتحدة، قد انسحب من السباق في نوفمبر الماضي قبل أن يطلق حملته الانتخابية.

ومن جانبها، اعتبرت المرشحة نيكي هيلي، أنها ستكون حصنًا ضد "الفوضى" التي ستمثلها، وفقًا لها، رئاسة جديدة لدونالد ترامب أو جو بايدن.

ويجب على نيكي هيلي، سفيرة الأمم المتحدة السابقة في عهد الرئيس ترامب، تحقيق نتيجة جيدة للغاية في نيو هامبشاير يوم الثلاثاء إذا أرادت تحدي الرئيس السابق بعد فوزه في 15 يناير في الانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا. ومن المقرر إجراء الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الجنوبية في 24 فبراير.

وتيم سكوت هو واحد من ستة مرشحين مفضلين سيختار منهم دونالد ترامب مرشحه لمنصب نائب الرئيس. وتضم القائمة من يعتبروا مخلصين لترامب، مثل النائبة عن ولاية نيويورك إليز ستيفانيك، وحاكمة داكوتا الجنوبية كريستي نويم، ورجل الأعمال والمرشح السابق فيفيك راماسوامي. لكن دونالد ترامب قد يختار الانفتاح على الجناح المعتدل في الحزب، مع اختيار تيم سكوت، أو حتى نيكي هيلي.

Dr.Radwa
Egypt Air