الأربعاء 15 مايو 2024

مدبولي : مجمع مواقف غرب كوم أمبو يحقق المظهر الحضاري لها

جانب من الجولة التفقدية

أخبار20-1-2024 | 15:03

حسن محمود

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أهمية مشروع إنشاء مجمع مواقف غرب كوم امبو في تحقيق المظهر الحضاري لتلك المواقف الذي ننشده في المدن المصرية، بعيداً عن العشوائية، لكونها تخدم العديد من المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء اليوم /السبت/ مشروع إنشاء مجمع مواقف غرب كوم امبو، يرافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي عدداً من مكونات المشروع، واستمع لشرح من وزير التنمية المحلية، الذي أوضح أن المشروع يستهدف إلغاء المواقف العشوائية من محيط مركز كوم امبو وتجميعها في موقف واحد يتناسب بشكل حضاري مع المواطن وحل مشاكل المرور بالشوارع نتيجة هذه المواقف العشوائية.

من جانبه أوضح محافظ أسوان أن المشروع يقام على مساحة كلية تعادل 3.8 فدان، ومن المخطط أن يتسع لـ232 سيارة ميكروباص، ستعمل على مستوى المراكز، كما يضم الموقف 20 محلاً، و2 وحدة إدارية، إلى جانب منطقة المسجد والكافتريا، وخدمات أخرى، كما يحتوى على منظومة للدفاع المدني تتكون من 11 صندوق إطفاء موزعة بطول الموقف لتغطية جميع أنحاء المشروع وطفايات يدوية خاصة بالمحلات.

وخلال تفقد الموقف المطور، استمع رئيس الوزراء لشكوى أحد المواطنين، الذي أشار إلى أن هناك تأخيرا في تسليم مستحقاته وغيره من قرية سلوى قبلي، ضمن المستحقين للتعويضات من المتضررين من بناء السد، وعلى الفور كلف رئيس الوزراء المحافظ بإعداد تقرير كامل، وإرساله لمكتبه غداً، بوضع هذه الشكوى ومثيلاتها من الشكاوى بخصوص هذه القرية.

Dr.Radwa
Egypt Air