الإثنين 29 ابريل 2024

ضمن «حياة كريمة».. «صحة الإسكندرية»: تقديم خدمات طبية مجانية إلى 1127 مواطنا

جانب من القافلة

محافظات20-1-2024 | 22:01

دار الهلال

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب أبو تلات بمنطقه العجمي بالإسكندرية والذي يبعد 23 كم عن أقرب مستشفى عام "مستشفى العامرية العام "، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقالت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية - في تصريح لها اليوم - إن القافلة ضمت ٩ تخصصات (باطنة - أطفال - أسنان - جراحة - عظام - نساء - تنظيم أسرة – جلدية - رمد) وشارك فيها 56 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1127 مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 8 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه تم خلال القافلة إجراء 368 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 63 تحليلاً بمعمل الطفيليات و11 أشعة سينية علاوة على فحص 105 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 534 مواطنا من أهالى المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa