الثلاثاء 14 مايو 2024

8 أخطاء تعرض علاقتك الزوجية للدمار.. منها إفشاء الأسرار

رفض الاعتذار يدمر الزواج

سيدتي21-1-2024 | 00:02

عزة أبو السعود

ترغب  كل امرأة في الاستقرار والتمتع بعلاقة زوجية سعيدة وناجحة، لكن قد تتعرض لبعض الصعوبات والعوائق والتي قد تورطها في ردود فعل خاطئة ما يتسبب في إنهاء الزواج..

لذلك نقدم لكِ أهم الأخطاء التي قد تدمر العلاقة الزوجية،.. وفقا لما نشر عبر موقع  "yourtango"

- الدراما والنكد المستمر:

يعتمد استمرار العلاقة الزوجية علي توقف المرأة عن الشكوى المزعجة باستمرار لزوجها والبعد عن النكد والغضب،.. فالنكد المستمر يشعر زوجك بالبؤس.

- عدم الثقة:

من الأخطاء المدمرة في العلاقات هي إفشاء الأسرار، فعندما تلجئين إلى الفيسبوك لمشاركة مشاكله في العمل أو العائلية، أو تقومين بفضح أسراره أمام العائلة والأصدقاء،.. فأنتِ تدمرين ثقته فيكِ ما يسرع في إنهاء العلاقة.

- التذمر:

عندما  تشتكي وتنتقد وتديني شريكك باستمرار على كل ما يفعله ولا يلبي توقعاتك. سوف يشعر  بالضجيج والإزعاج.

- الانفراد بالقرارات:

انفرادك بالقرارات دون اللجوء لشريك حياتك، يشعره بعدم أهمية وجوده ما يؤثر سلباً على علاقتكما.. فعليكِ مناقشته في شتي الأمور وعند اتخاذ القرار يكون بينكما.

- الوقت المناسب:

من أكثر الأخطاء التي تقع فيها المرأة عدم اختيار الوقت المناسب لعرض مشاكلها أو أخباره باحتياجاتها، ما يؤدي لمزيد من توتر العلاقة.

- رفض الاعتذار:

عدم الاعتراف بالخطاء أو الإصرار على رفض الاعتذار ينجم عنه مزيد من تدمير العلاقة،.. فاجعلي من الاعتذار الصادق طريقاً لإنهاء جميع الخلافات بينكما.

- الاهتمام الزائد:

عليكِ أن تهتمي بشريك حياتك وتشعريه بالاحتواء والخوف عليه، لكن بحدود أعطي له فرصة أو مساحة خاصة ليتنفس ويشعر بحريته حتى لا يختنق.

 - المعاملات غير الناضجة:

عدم النضوج في المعاملة  مع شريكك سوف يؤدي لإنهاء العلاقة، ويظهر ذلك في نوبات غضبك  المستمرة، ما يؤدي لفشل العلاقة.

Dr.Radwa
Egypt Air