الأحد 5 مايو 2024

على طريقة الثقافة الهندية.. 6 قواعد تمنحك السلام النفسي

السلام النفسي

سيدتي21-1-2024 | 00:01

عزة أبو السعود

تبحث كل امرأة عن التمتع بالسعادة والراحة النفسية،.. لكن هل تعلمين أن هناك مجموعة من القواعد التي تمنحك السلام النفسي وفقاً للثقافة الهندية؟

في السطور التالية نستعرض قواعد الوصول للسلام النفسي على حد ما يذكر في الثقافة الهندية،.. وفقاً لما نشر على موقع hackspirit”"

 - احتضان البساطة:

تأتي السعادة من أبسط الأشياء عش ببساطة مهما علا شأنك، أي أنه لا يجب أن ترفع سقف الآمال حتى لا تصاب بالإحباط وعدم الرغبة في الاستمرار في حالة الفشل.

- ممارسة اليقظة الذهنية:

التأمل والرضا التام لأبسط الأشياء في الحياة سوف يعزز الشعور لديك بالسعادة. عليكِ أن تجلسي  بهدوء لبضع دقائق، وركزي  على أنفاسك ، مع أهمية التخلص من أي أفكار تتبادر إلى ذهنك، قدري أشياءك الصغيرة ، دفء الشمس، وصوت زقزقة الطيور، وكوب من الشاي الساخن،..سوف تشعرين بالرضا والتحسن في حياتك.

- ممارسة الامتنان:

الامتنان، في أبسط صوره، يدور حول الاعتراف بالأشياء الجيدة في الحياة وتقديرها،.. إنه يحول تركيزنا من ما هو مفقود في حياتنا إلى ما لدينا بالفعل. وتؤكد بعض الدراسات أن  ممارسة الامتنان بانتظام يمكن أن يزيد مستويات السعادة، ويقلل من التوتر، ويحسن الرفاهية العامة. إنها ليست مجرد ممارسة ثقافية، ولكنها طريقة مثبتة علميًا لتعزيز سلامك النفي.

 - الاعتزاز بالعلاقات الاجتماعية:

العلاقات الاجتماعية والتعامل مع الناس باحترام ولطف وايجابية  سوف يعزز الشعور القوي بالترابط والسعادة الحقيقة.

- القبول والترك:

 فكرة  قبول التخلي عن الأشياء سوف تجلب لك السعادة،.. فالحياة مليئة بالصعود والهبوط، نحن جميعًا نواجه  تحديات ونكسات وخيبات أمل. لكن كيفية استجابتنا لهذه المواقف يمكن أن تؤثر بشكل كبير على سلامنا وسعادتنا.

- قيمة الصبر:

تعلم الصبر يمكن أن يقلل من التوتر والقلق، وتحسن عملية صنع القرار، ويؤدي إلى علاقات أفضل. إنه يعلمنا أن نترك الأمور تتكشف بشكل طبيعي بدلاً من فرض جدول زمني خاص بنا.