الأحد 12 مايو 2024

لربات البيوت.. طرق تساعد في الحفاظ على نظافة شاشات الكمبيوتر

نظافة شاشات الكمبيوتر

سيدتي21-1-2024 | 14:35

فاطمة الحسيني

تهتم ربة البيت بتنظيم جميع مستلزمات وأجهزة المنزل، ولكن تبقى المشكلة الأكبر والأهم هي الحفاظ على نظافة شاشات الكمبيوتر، وتلميعها دون أن تتعرض للتلف، ولذلك نقدم في السطور التالية طرق تساعدك في الحفاظ على نظافة شاشات الكمبيوتر، وفقاً لما نشر على موقع "homemade simple".

  • يمكنك استخدام الريشة، لتنظيف الحواف حول الإطار وحامل الشاشة والمفصلة التي تربط شاشة الكمبيوتر المحمول بالقاعدة، وقومي بإزالة الوبر أو الغبار أو الحطام من فتحات التهوية باستخدام الهواء المضغوط عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر.
  • قومي بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تعمل الشاشة السوداء على تسهيل اكتشاف اللطخات وبقع الزيت، وحتى تضمني عدم إتلاف وحدات البيكسل الخاصة به أثناء استمرارها في إطلاق الكهرباء، كما يزيل أيضًا خطر التعرض لصدمة كهربائية أو حتى نشوب حريق.
  • استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة، ولا تستخدم أبدًا منشفة ورقية أو قميصًا قديمًا أو مناديل لتنظيف شاشة الكمبيوتر، حتى لا تخدش الألياف الموجودة في هذه المواد سطح شاشتك، وفي أفضل الأحوال، ستترك أثرًا من الوبر، أما  قطعة قماش من الألياف الدقيقة، فهي مصنوعة من مادة فائقة النعومة لن تسبب أي ضرر لشاشتك، وسوف تمسح الحطام بشكل جميل.
  • قومي بخلط ربع كوب من الماء المقطر وربع كوب من الخل الأبيض في زجاجة رذاذ، مع عدم رش الخليط على الشاشة المغلقة مباشرةً ، والتجفيف بواسطة قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة، أو من الممكن أن ترشي المنظف على منشفة نظيفة من الألياف الدقيقة، أو قومي بتبليل قطعة القماش بقدر قليل من الماء أو منظف معد للاستخدام مع الشاشات أو شاشات العرض، ثم امسح الشاشة مع تجنب وصول الرطوبة إلى الفتحات.
Dr.Radwa
Egypt Air