السبت 27 ابريل 2024

موعد انتهاء التسجيل لاستمارة الثانوية العامة 2024.. والرسوم والاوراق المطلوبة

استمارة الثانوية العامة 2024

تحقيقات21-1-2024 | 17:02

من المقرر أن ينتهي التسجيل لاستمارة الثانوية العامة في 22 فبراير المقبل، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل يوم 14 يناير، على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي https://moe-register.emis.gov.eg/، والتي تتطلب من الطالب إدخال الرقم السري الخاص بالبريد الإلكتروني، وبعدها تظهر البيانات الأساسية للطالب يقوم بتسجيلها وحفظها لتقديمها في المدرسة مع المستندات المطلوبة، ولكي يتمكن الطالب من القيام بملئ هذه البيانات وعمل الاستمارة الإلكترونية لا بد أن يكون لديه بريد إلكتروني مدرسي خاص به، وإذا لم يكن لديه بريد إلكتروني يمكن إنشائه من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يوفر خدمات للطالب والمعلمين.

 

وفيما يتعلق برسوم استمارة الثانوية أوضحت وزارة التربية والتعليم علي موقعها الرسمي، أن رسوم الطلاب المتقدمين للامتحانات تبلغ  210 جنيها، كما أكدت علي ضرورة مراجعة الطلاب لبياناتهم قبل تسليم الاستمارة إلى شئون المدرسة، والتأكد من توقيع ولي الأمر عليها، وانه لم يتم قبول أي استمارة بعد المواعيد المقررة إلا باستثناءات تقبلها السلطة المختصة.

 

وأكدت الوزارة على ضرورة التأكد من توضيح كافة المواد التي سيتم الامتحان فيها بالاستمارات الإلكترونية وهي كالاتي:

 

مواد طلاب الشعبة الادبية: اللغة العربية - اللغة الاجنبية الاولي - اللغة الاجنبية الثانية - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس والاجتماع - الفلسفة والمنطق - التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد والاحصاء.

مواد طلاب الشعبة العلمية (العلوم): اللغة العربية - اللغة الاجنبية الاولي - اللغة الاجنبية الثانية - الفيزياء - الكيمياء - الاحياء - الجيولوجيا - التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد والاحصاء.

مواد طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): اللغة العربية - اللغة الاجنبية الاولي - اللغة الاجنبية الثانية - الفيزياء - الكيمياء- الرياضيات البحته - الرياضيات التطبيقية - التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد والاحصاء.

 

الاوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة لعام لعام 2024

 

صورة البطاقة الشخصية للطالب وولي الأمر

أصل شهادة ميلاد كمبيوتر

إيصال مصروفات من البريد، وإيصال رسم امتحان من البريد وصورتين منهم 

رسوم تأمين التابلت ودمغة بعشرة جنيهات 

عدد 4 صور شخصية 4*6 مطبوع عليها الإسم

الطالب الباقي للإعادة يسدد حوالة بريدية قيمتها 20 جنيها، لحساب الإدارة العامة للامتحانات بالقاهرة 

 

وتبدأ امتحانات إتمام الشهادة الثانوية لهذا العام اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثاني تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

Dr.Randa
Dr.Radwa