الثلاثاء 30 ابريل 2024

تعليم شمال سيناء: حضور امتحانات نصف العام تخطى نسبة الـ 99%

امتحانات

محافظات21-1-2024 | 15:45

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان، إن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش لم تتلق أي أخطارات أو شكاوى بخصوص سير الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية الفنية والعامة.

وقال رضوان إنه أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي والبالغ عددهم 8 آلاف و 228 طالبا وطالبة امتحان اليوم في ماده الهندسة في الفترة الأولى وبلغ زمن الإجابة ساعتين، وفي الفترة الثانية أدوا الامتحان في مادة التربية الفنية وبلغ زمن الإجابة ساعتين، فيما بلغت نسبة الحضور 99 % تقريباً .

وأضاف رضوان أنه أدي طلاب المرحلة الثانوية العامة والبالغ عددهم 6018 طالبا وطالبة الامتحان في الفترة الأولى مادة الكيمياء الأولي وزمن الإجابة ساعة ونصف , وفي الفترة الثانية مادة الفلسفة والمنطق وزمن الإجابة ساعة ونصف وبلغت نسبة الحضور 99 % تقريباً.

وأشار رضوان إلى أنه أدى طلاب المرحلة الثانوية الفنية الصناعية والتجارية والزراعية الامتحانات في المواد الثقافية والمواد الفنية، بنسبة حضور 96 % تقريباً.

وعلى صعيد أخر ، انطلقت (مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم) تحت رعاية الشيخ محمود مرزوق مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، في 79 مسجدا بأوقاف شمال سيناء من بين 6 آلاف مسجد على مستوى الجمهورية لمدة أسبوعين فى عطلة نصف العام، والتي من المقرر لها أن تستمر حتى الخميس 8 فبراير المقبل يومياً من السبت إلى الخميس عقب صلاة العصر ، وسيقوم إمام المساجد بمراجعة الجزء الثلاثين من القرآن الكريم .. مع بيان معانى المفردات ومقاصد السور من خلال كتاب (البيان على المنتخب) من اصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مع شرح ما تيسّر منه .

Dr.Randa
Dr.Radwa