الأحد 2 يونيو 2024

لجمالك..7 نصائح للحفاظ على مظهرك

حافظي على جمالك

سيدتي22-1-2024 | 00:30

منة الله القاضي

الجمال هو حالة ذهنية وليست مجرد مظهر خارجي. ومع ذلك، من المهم أن تشعري بالرضا عن مظهرك الخارجي وأن تتمتعي بشعر صحي وبشرة مشرقة،..

 وفيما يلي نستعرض أهم نصائح للحفاظ على مظهرك ليس الخارجي فحسب بل وأيضاً الداخلي، وفقاً لما نشر عبر موقع "boldsky"

- إتباع روتين العناية بالبشرة:

يعمل روتين العناية بالبشرة على الحفاظ على مظهرك الخارجي. ابدئي بمنظف لطيف لإزالة الشوائب وفتح المسام المسدودة، فكري في استخدام منظف يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك الذي يناسب نوع بشرتك، بعد التنظيف ضعي مرطبًا عالي الجودة مناسبًا لبشرتك. اختاري منتجًا للعناية بالبشرة يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) للاستخدام أثناء النهار لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

- اتبعي نظام غذائي صحي:

يعتمد جمال المظهر على أتباع نظام غذائي متوازن، ما يؤثر على صحة بشرتك،..   أحرصي على إضافة  الأطعمة اللازمة لسلامة صحتك لوجباتك اليومية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. حيث تحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساهم في الحصول على بشرة متوهجة.

 بالإضافة إلى ذلك، حافظي على رطوبة جسمك عن طريق شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. الترطيب المناسب يساعد على إبقاء بشرتك نظيفة ومشرقة.

- ممارسة تمارين رياضية:

النشاط البدني المنتظم لا يفيد صحتك العامة فحسب، بل يساهم أيضًا في الحصول على مظهر شبابي. فاحرصي على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية، وتوصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجلد.

- حددي موعد للعناية بالشعر:

شعرك هو عنوان جمالك. استخدمي شامبو وبلسم خالي من الكبريتات يناسب نوع شعرك. واحرصي على عمل حمامات كريم وقص الأطراف المتقصفة بانتظام، ما يساعد في الحفاظ على صحة شعرك.

- أهتمي بمكياجك:

حافظي على روتين مكياجك اليومي ليبدو بسيط وطبيعي،... فكري في تجربة تقنيات جديدة للمكياج، مثل تحديد الوجه أو وضع ظلال العيون. ابقي على اطلاع بأحدث اتجاهات الماكياج مع مراعاة تناسبها مع ملامح وجهك.

-  اختاري أزياء مناسبة:

تلعب اختياراتك للأزياء دورًا رئيسيًا في التعبير عن شخصيتك وتعزيز مظهرك العام. قومي بتقييم خزانة ملابسك وتخلصي من الأشياء التي لم تعد تتناسب مع أسلوبك. استثمري في الملابس المتنوعة التي يمكن مزجها ومطابقتها للحصول على إطلالات مختلفة. جربي الأنماط والألوان المختلفة لاكتشاف ما يجعلك تشعر بالراحة والثقة.

- خذي قسطاً كافياً من النوم:

النوم الكافي هو جانب مهم في أي روتين للجمال. احرصي على النوم من 7-9 ساعات كل ليلة. حيث يساعد ذلك في إصلاح وتجديد خلايا الجسم، مما يساهم في الحصول على مظهر منتعش وحيوي.

 أتبعي جدول نوم ثابت لتحسين نوعية راحتك. يمكنك أيضًا إنشاء روتين مريح قبل يشمل على أنشطة مثل القراءة أو أخذ حمام دافئ أو ممارسة اليقظة الذهنية مع التأمل.

- تعلمي كيفية إدارة التوتر:

التوتر يمكن أن يؤثر على مظهرك الخارجي. ابحثي عن طرق للاسترخاء مثل ممارسة اليوجا أو التأمل أو الاستماع إلى الموسيقى.