الإثنين 6 مايو 2024

للنساء.. 5 نصائح لجعل تمارينك الرياضية جزءا من روتينك اليومي

ممارسة التمارين الرياضية

سيدتي22-1-2024 | 09:27

فاطمة الحسيني

لا تنكر معظم النساء أن للتمارين الرياضية فوائد عديدة لصحة جسدها والحفاظ على لياقتها البدنية، ولكنها قد تتردد كثير أو تشعر بالخمول وعدم وجود الوقت الكافي لممارستها بشكل دائم، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تجعل تمارينك الرياضية جزءاً من روتينك اليومي، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"....

  • في البداية، عندما تجدين صعوبة في العثور على أي حافز على الإطلاق لممارسة التمارين الرياضية، فقد يكون الأمر مجرد إعطاء نفسك مكافأة بسيطة، فإذا مارستي الرياضة لمدة ساعة، قومي بالحصول على ساعة من الاسترخاء أو استغلي وقت الراحة للتسلية أو الضحك مع الأصدقاء.
  • مارسي الرياضة يوميا ولو لمدة خمس دقائق على الأقل من الجري أو الركض، أو الذهاب للصالات الرياضية كل يوم ٤٥ دقيقه مع أخذ يوم راحة، مع جعل ملابسك الرياضية في مكان مكشوف، مما سيساعدك على عدم الكسل والخمول.
  • لو شعرتي بالكسل فقولي لنفسك سأمارس فقط الرياضة خمس دقائق، ومع البدء ستجدي نفسك قضيتي ساعة وأكثر، وأصبحت أكثر نشاطاً.
  • يعد تتبع أدائك الرياضي طريقة رائعة وفعالة في تطوير بنيتك الجسدية، ويمكن أن يحدِث فارقًا كبيرًا، سواء عن طريق الأجهزة الحديثة والهواتف والساعات الذكية، أو تدوين الملاحظات باستخدام قلم وورقة بسيطة، لأن ذلك يعد حافزا ممتاًزا، ويتيح لكي معرفة مقدار التقدم الذي تحرزيه.
  • خذي حماماً دافئاً لإراحة العضلات، ولا تكف يعن شرب الماء أثناء و بعد التمرين، ويفضل اللعب بحذاء رياضي حتى لو في المنزل، مع تجنب الإفراط في شرب الماء قبل بدء التمارين، لأنه قد يؤدي إلى الانتفاخ والغثيان، مما يؤثر على أدائك في نهاية الأمر.
Egypt Air