الأحد 28 ابريل 2024

كيف تحافظ على صحتك خلال موسم البرد والإنفلونزا و COVID-19؟

طرق الوقاية من الكوفيد

طبيب الهلال22-1-2024 | 13:14

ايمان عبد الرحمن

تنتشر مجموعة الأعراض المعتادة في الشتاء مثل  السعال واحتقان الأنف والتعب والحمى وهذا العام، يهيمن متغير جديد من COVID-19 علي العديد من دول العالم وخاصة في الولايات المتحدة، في التقرير التالي الذي نشر عي موقع "ميديكال إكسبريس" يقدم العديد من النصائح للوقاية والحفاظ علي الصحة في موسم البرد، وهو ما سنعرضه في السطور المقبلة.

  • لا يزال غسل اليدين أمرا بالغ الأهمية للحد من انتشار العدوى الفيروسية. خذ وقتك في الحوض،  يوصى بعشرين ثانية. إذا كنت تشعر بسخافة غناء "عيد ميلاد سعيد" مرتين أثناء الفرك بالماء والصابون ، عد إلى 20. ببطئ.
  • استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ كحول عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى الماء والصابون.
  •  ارتد قناعا في المناطق المزدحمة. زيادة التهوية في مكان عملك ومنزلك.

عندما يكون لديك أطفال في المنزل

من الشائع أن الأطفال الصغار يلتقطون كل جرثومة تدور حولهم. هل يمكن لوالديهم تجنب الإصابة بالمرض؟

تقول  جينيفر سوني من كلية التمريض بجامعة واشنطن في سياتل، في هذا الوقت من العام، يكون الأطفال في أماكن قريبة مع أطفال آخرين، ويلمسون نفس الألعاب والأسطح  لم يتعلم البعض تغطية سعالهم وببساطة لم يتعرضوا للعديد من الأمراض، لذلك لا تزال أجهزتهم المناعية تتطور.

لذا من المهم أن تعتني بنفسك إذا كنت أحد الوالدين أو مقدم الرعاية للأطفال الصغار، ملاحظة خاصة إذا كان طفلك مريضا: من الجيد أن يكون لديك قطرات ملحية ومحقنة بصيلة في المنزل،  يمكن استخدامها لإزالة المخاط من الخياشيم الصغيرة، بضع قطرات من محلول ملحي في فتحة أنف واحدة وشفطها ثم القيام بالجانب الآخر"، ثم القيام بذلك قبل الأكل والنوم سيساعد كثيرًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa